العراق يترأس لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر دولي عن الأسرى الفلسطينيين

فلسطينيو العراق10

عدد القراء 3864

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png
 
 http://www.paliraq.com/images/001pal/news.php.jpg

27/05/2012

القاهرة 27ايار/مايو(آكانيوز)- ترأس العراق إعمال  اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للأسرى الفلسطينيين والتي عقدت إعمالها اليوم الاحد بالجامعة العربية وطالبت بحشد الجهود العربية والدولية لدعم قضية الأسرى الفلسطينيين والعمل على الإفراج عنهم.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين  والأراضي العربية المحتلة في مؤتمر صحفي عقده في ختام الاجتماع ان "الجامعة العربية أعلنت أنه من المرجح ان يعقد مؤتمر دولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين في 29تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل برئاسة العراق ايضا".

فيما اكد على أهمية هذا الاجتماع  الذي يأتي في ضوء القرار الصادر عن اجتماع الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين يوم 6 ايار /مايو الجاري والذي حضره وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع، تنفيذا لقرار القمم العربية بعقد مؤتمر دولي حول الأسرى الفلسطينيين، موضحا انه "لا يجوز غياب هذا الملف عن العالم".

واوضح صبيح أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية  للمؤتمر مكونة من الامانة العامة للجامعة العربية و العراق "رئيس القمة العربية الحالية" ودولة الكويت  الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية ومصر والأردن وفلسطين.

وبين انه تقدم  قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة  امام الاجتماع بورقة عمل  شاملة بمثابة مقترحات اولية تخضع للتعديل والاضافة "وصولا الى ما نصبو اليه من هذا المؤتمر الدولي"، مضيفا انه "تم التوافق على عقد المؤتمر بمقر الجامعة العربية الا اذا استضافته دولة عربية كما حدث في مؤتمر القدس الذي استضافته دولة قطر حيث ان هناك دولا ابدت رغبتها في استضافته".

وطالب السفير صبيح الدول العربية ومنظمات المجتمع المدني العربية ورجال الاعمال العرب بتقديم الدعم المطلوب لهذا المؤتمر "حتى يأتي بالشكل اللائق الذي تطمح اليه الجامعة العربية وأمينها العام".

واشار الى أن الهدف من هذا المؤتمر هو رفع  قضية الأسرى الفلسطينيين على المستوى الدولي، مطالبا بعقد دورة طارئة للجمعية العامة للامم المتحدة بشأن ملف الاسرى.

ولفت الى أن المجموعة العربية في نيويورك تعمل في هذا الاتجاه، خاصة وأن هذا الملف حظى بالمناقشة خلال الاجتماعات الوزارية لدول عدم الانحياز مؤخرا بمدينة شرم الشيخ وكذلك منظمة التعاون الاسلامي ومنظمة الاتحاد الافريقي.

                                  

المصدر: وكالة كردستان للأنباء

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 10

  • انطو القط مفتاح الخزانة هههههههههههههه طبيب يداوي الناس وهو عليل بكفي تجارة بدماء الشعب الفلسطيني

  • هههههههههه فكرة جيدة لبرنامج فكاهي والله عجبتني هههههههههههه

  • حيا الله الجميع

    0

    الامثله تضرب ولا تقاس الا هذه المره وابو المثل ما خله شي ما كله هناك مثل عراقي بسيط وطيب مثل كل الشرفاء والطيبين في العراق المجروج يقول المثل الشعبي آهل الوفا ما وفوا قابل آهل اللطم والدبج يوفوا احذروا تقية اهل ال 5 عذرا للاطآله مع السلامه

  • holand Amstrdam

    0

    ههههههههههههه واللة اشي مضحك ومخزي ... كيف العراق بتراس مؤتمر الاسري في فلسطين وهي نفس الحكومة والشعب بقتلو اهلنا واخواننا الفلسطينين في العراق اخواننا الموجودين في مجمع البلديات انجو بارواحكم وارواح اولادكم واهلكم ... اطلعو من بغداد . يعني مش قادرين تفارقو النبي الدفون في بغداد . اطلعو وخلصو نفسكم من عار المذلة هذة حكومة فاسدة . اخلصو من بلد الشقاق والنفاق . واللة اخشي علي كل فلسطيني من المجزرة القادمة اليكم رغما عنكم ولن تستطيعو صدها او ردها عنكم . غادرو بغداد حتي لو كانت امكانياتكم ضعيفة . ولو حصل شيئ لا قدر اللة ساعتها بتحكو يا ريت الا جري ما كان

  • هولنده

    0

    اكو مثل عراقي بقول( أمن البزون لحمه) طيب بالله اذا اطفطنتوا شوفولنا حصة العراق من الاسرى والمظلومين بي الهم حل ولا نامت الطابوكة عليهم .

  • لبنان

    0

    طيب والمعتقلين الفلسطينيين وبدو اي تهمه الا الكذب اقصد المعتقلين في سجون المالكي ما الهم لجنه تحضيريه للافراج عنهم ؟ ما لقيتو الا العراق ؟

  • بلاد الله

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جدية بطريقة متحضرة ارجو النشر

  • 0

    همي خلي يطلعو الي عندهم من مساجين الفلسطينيين في العراق بعدين يستضيفوا المؤتمر الله ينتقم منهم

  • ماذا؟

    0

    السلام عليكم العراق يترأس لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر دولي عن الأسرى الفلسطينيين؟ هذا الشيء يذكرني بقيادة الجنرال كلوب باشا للجيوش العربية في عام 1948. فالسؤال كان انذاك: كيف وضعت قيادة الجيوش العربية بيد جنرال بريطاني؟ و السؤال اليوم هو: كيف اصبحت الحكومة العراقية مسؤولة عن ملف الاسرى الفلسطينيين و هي نفسها تحتجز اسرى فلسطينيين و هي المسؤولة عن قتل المئات من الفلسطينيين و تهجير الالاف منهم؟

  • العراق

    0

    ههههههههههههههه نكتي حلوي هههههههههههه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+