مصر تسمح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات

صحيفة الرأي4

عدد القراء 4875

القاهرة - د ب أ - في خطوة غير مسبوقة بدأت السلطات  المصرية في المطارات والمنافذ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين في  السماح بدخول كل الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور  وصولهم وبدون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلي غزة.
صرحت بذلك مصادر أمنية بمطار القاهرة وقالت : تلقينا تعليمات من الأمن  الوطني بالسماح بدخول كل الفلسطينيين وكل الأعمار فور وصولهم من الخارج  بدون أية إجراءات سوي ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد سواء كانوا  لزيارة مصر أو التوجه إلي قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت  تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البري بالنسبة للمتوجهين إلي قطاع  غزة.

وقالت المصادر إن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كل الإجراءات التي  كانت تطبق علي الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية والتي  تشمل ضرورة حصولهم علي تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات  والقنصليات المصرية في الخارج مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية  من 18 عاما إلي 40 عاما علي الأمن الوطني.

وأضافت المصادر : بعد وصول التعليمات تم السماح بدخول سبعة فلسطينيين  كانوا محتجزين  بالمطار لحين عرضهم علي الأمن الوطني ثم إصطحابهم في  مأمورية ترحيل من المطار إلي منفذ رفح بإشراف السفارة الفلسطينية حيث تم  السماح لهم بالدخول للبلاد فورا دون ترحيلهم إلي رفح وسط فرحة عارمة  بينهم.

المصدر: صحيفة الرأي الأردنية

الأثنين 23 يوليو 2012

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • بموجب وثيقة السفر الصادرة عن مديرية الاقامة ببغداد يمكن اخذ تاشيرة من السفارة الايرانية فى بغداد او كربلاء كما سافر محمد الناجى وبهذه الوثيقة ايضا يمكن اخذ تاشيرة من السفارة المصرية ببغداد كما سافر صبحى البخورى وبموجب جواز السلطة الصت الصالح لمدة خمس سنوات وغلافه اسود صادر هذا العام يمكن اخذ تاشيرة من السفارة التركية ببغداد صالحة لمدة ثلاثة اشهر كما حصل معى ورسم ستين دورلار ومن قنصلية تركيا فر فى اربيل يمكن اخذ تاشيرة صالحة لمدة سنة والعافية درجات

  • مساء امس سمعت عن مصدر امنى مصري ينفى فيه دحول الفلسطينين بدون تاشيرة انما يسمح لهم الدحول بموجب تاشيرة انعم الله ياريت كل الاقطار العربية تقتدي بالشقيقة مصر ن اليوم هو الثلاثاء 24 حزيران 2012 اول الغيث قطر الحمد لله

  • للاسف اتضح ان الخبر مجرد اشاعة و لم يتغير شيء فالشباب بين عمر 18 الى 40 سنة يحتاجون الى موافقة امنية و هذا المعمول به بالسابق ، و هذا ما أكده السفير المصري في رام الله .

  • مع خالص تحياتى لمن نقل هذا الخبر !!!!! ولكن هذا الخبر كان فقط اعلاميا وغير دقيق لقد قمت بالاتصال على الاهل فى قطاع غزة وقالوا لى ان هذا الخبر نشر من المصرين ولكن لا يعمل به وتم ترحيل الشاب الفلسطينى اليوم من والى قطاع غزة

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+