9000 لاجئ غير مصحوب بذويه ينتظرون قرار محكمة الاستئناف لمعرفة مصيرهم

راديو السويد0

عدد القراء 589

عقدت اليوم لجنة الضمان الاجتماعي البرلمانية جلسة استجواب بحق وزيرة الهجرة، هيلين فريتزون، حول قانون الدراسة الثانوية لطالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم المثير للجدل. القانون الذي يمنح حوال 9000 لاجئ يافع غير مصحوب بذويه حق البقاء في السويد ودراسة الثانوية بغض النظر من قرارات الرفض التي كانوا قد حصلوا عليها لطلبات لجوئهم في السابق.

المشكلة تفاقمت وعادت للواجهة حين انتقدت كل من محكمتي ستوكهولم ومالمو هذا القانون وخاصة فيما يتعلق بجزئية تخفيض الشروط المتعلقة بأن يكون اليافعون قادرين على إثبات هويتهم. بالإضافة لقيام لاجئين بالاعتراض واستئناف قرار مصلحة الهجرة المتعلق بقضيتهما للحصول على إقامة من اجل دراسة الثانوية.

وزيرة الهجرة هيلين فريتزون، قالت عقب جلسة الاستجواب من قبل اللجنة البرلمانية صباح اليوم، إن الحكومة لا يمكنها القيام بأي إجراء حيال تطبيق القانون قبل صدور حكم من محكمة مصلحة الهجرة العليا.

لا يمكننا القيام بأي إجراء الآن، إن 9000 شاب يمرون بظروف صعبة بانتظار معرفة مصيرهم، وهم كانوا قد انتظروا مدة طويلة في السابق أيضاً.

وكانت الحكومة قد حصلت على دعم من حزب الوسط لتمرير هذا القانون في ظل معارضة باقي أحزاب التحاف البرجوازي عليه بالإضافة لحزب ديمقراطيو السويد.

 

المصدر : راديو السويد

20/11/1439

2/8/2018

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+