الزهار يصف لاجئي الشتات بالهاربين

زمن برس1

عدد القراء 6075

غزة : أثارت تصريحات القيادي في حركة حماس محمود الزهار يوم أمس جدلأ واسعاً في الشارع الفلسطيني بعد ان اعتبرها الكثيرون تهجماً على ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الشتات  .

وكانت قناة العربية قد بثت يوم أمس مقابلة خاصة مع الزهار، أجراها مراسلها في غزة " اسلام عبد الكريم" ودارت المقابلة حول تداعيات الهجوم على الجنود المصريين في سيناء قبل أسبوع تقريباً .

وفي رده على سؤال "عن هروب غزة من القضية الفلسطينية" قال الزهار: لم تهرب غزة من فلسطين، من هرب من فلسطين هم من هربوا للخارج وداروا معارك في الأردن ولبنان وسوريا وتم طردهم " .

وتابع الزهار قائلاً " اما ابناء غزة والضفة والقدس فقد ثبتوا على الأرض بغض النظر عن الإدارة أو السلطة التي كانت تحكمهم " .

واتهم الزهار القيادي في حركة فتح محمد دحلان ومجموعة من قيادات جهاز الأمن الوقائي في غزة سابقاً بالوقوف وراء إغلاق معبر صلاح الدين التجاري وذلك كي يغنى محمد دحلان وفقاً لما قاله الزهار. ورداً على سؤال مذيع العربية" أنتم متهمون بتعطيل المصالحة لأنكم مستفيدون من الأنفاق" قال الزهار " لسنا من يفكر بهذه العقلية وأن النفق إذا أغلق أو فتح يصب في مصلحتنا، نحن لسنا من نمط دحلان " .

ونفى الزهار خلال المقابلة أن يكون هناك حذراً وترقباً لنتائج عمليات الجيش المصري في سيناء، ورحب بدخول أكبر عدد من القوات المصرية إلى سيناء .

 

المصدر : وكالة زمن برس الفلسطينية المستقلة

14/8/2012

 

لمشاهدة اللقاء كاملا :-

http://www.alarabiya.net/programs/2012/08/12/231809.html

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • حسبي الله ونعم الوكيل بيكم احنا هاربين لو انتو شتتنونا هسة انتو بترضو ترجعونا لغزة بعد ما سيطرتو عليها والله بترجعوها لليهود وما بترجعونا الها اتقوا الله وتذكروا وراكم حساب وربكم رقيب عليكم سبحانه وانتم راعون ومسؤولون عن رعيتكم بس لا عتب على اليهود اذا جماعتنا هذا حكيهم حسبي الله ونعم الوكيل بيكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+