لو كانت لديكي هوية "إسرائيلية" لدخلتي الأردن فورا ودون قيد أو شرط

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 5678

الفلسطينية أم عبدالله زوجة الفلسطيني أحمد جبر مسعد الجعص بعد أن غادر زوجها من قبرص باتجاه أستراليا ذهبت هي وأطفالها للإقامة في سوريا بانتظار حصول زوجها على الإقامة والمباشرة بمعاملة لم الشمل لها ولاطفالها .

وبسبب الأحداث التي وقعت في سوريا وخصوصا في مخيم اليرموك ومخيم فلسطين قررت الأخت أم عبدالله مغادرة البلاد ، وأيضا بسبب غلق السفارة الأسترالية في سوريا قال لها زوجها اذهبي إلى الأردن حيث توجد سفارة أسترالية هناك من أجل معاملة لم الشمل في حال تمت المباشرة بمعاملة لم الشمل ، بالإضافة إلى أنه الأخت أم عبدالله قد سمعت بعض الأنباء التي تتحدث عن إعطاء السلطات الأردنية تأشيرة دخول لحاملي جواز السلطة عبر عدة وسائل كأن يكون طلب من أحد الأقارب في الأردن أو كفالة مصرفية أو ما شابه .

فقامت الأخت أم عبدالله في منتصف الشهر السابع الماضي بالذهاب إلى السفارة الأردنية في سوريا ، وقامت بمقابلة أحد الموظفين وشرحت له قصتها وسألته فيما إذا كان بالإمكان دخول الأردن على جواز السلطة وقالت له لقد سمعت انكم تعطون فيزا لجواز السلطة فقال لها هل لديكي هوية "إسرائيلية" ، قالت له لا ، فقال لها لو كان لديكي هوية "إسرائيلية" لدخلتي الأردن مباشرة وحالا .

فما كان من الأخت أم عبدالله إلا أن تغادر السفارة الأردنية وقد خاب أملها ، وما كان منها بعد ذلك إلا أن تغادر سوريا مع أطفالها باتجاه المكان الذي هربوا منه قبل عدة سنوات حيث غادرت إلى العراق رغم ما يعانيه اللاجئين الفلسطينيين هناك ، حيث ذهبت لانتظار إجراء المعاملة من السفارة الأسترالية في العراق .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية الأردن السفارة الأردنية السلطات الأردنية السلطات الاردنية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • اخي احمد ما حصل لزوجتك حصل معي في السفارة الاردنية في اليمن ذهبت اليها لنحاول اخذ فيزا لوالدي لاجراء عملية له في الاردن وكانت العملية جدا خطيرة ذهبت واخذت التقارير الطيبة والفحوصات كاملة مع العلم والدي يبلغ من العمر 66عام ليس بشاب فقلت لهم اريد ان اعالج والدي لان العلاج في الاردن متقدم ولله الحمد فقالو لي ما تحمل من جواز قلت لهم جواز سلطة فلسطيني فقال لي هل معك هوية من الداخل قلت تقصد هوية "إسرائيلية" قال نعم قلت له لا يشرفني ان احملها فاخذت جوازاتي وغادرت السفارة فهذا اسلوبهم اينما كانوا ولكن سياتي زمان يتندمون على تصرفاتهم معنا لان اليهود للاسف لهم مميزات في الاردن وفي كثير من الدول العربية ونحن ايضا لنا مميزات ومميزاتنا هي عدم الدخول ال الاراضي الاردنية والعربية والله المستعان اعانك الله اخي احمد وجمعك مع عائلتك عن قريب انه ولي ذلك والقادر عليه والحمد لله رب العالمين

  • ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .. ما طار طائرٌ وارتفع الا كما طار وقع . حسبي الله ونعم الوكيل يا خدام الصهاينة تدعون بإسلامكم ومن ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وتحاربون المسلمين المؤمنين بالله تعالى بعتم فلسطين واهلها وقسمتموها واقطتعتم من ارضها وحكمتموها وتحاربون شعب فلسطين اللاجئين خوفا من ان ترجع شرق نهر الاردن فلسطين لفلسطين . لا والله نحن ابناء الارض المقدسة لم ولن نرغب بالاقامة فيها . لكم الله يا لاجئين . لك الله تعالى يا ابنة فلسطين ام عبدالله سيحميكي الله تعالى انت واولادك الى ان ياتي الفرج منه وتلتحقي بزوجك الى بلاد الكفار الذين في قلبهم رحمه اكثر من ملوك العرب , يدعون حرصهم على فلسطين واهلها ويحاربوهم . لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+