"إسرائيل" تحتج ضد كتاب يتحدث عن طفل فلسطيني لاجئ

موقع القدس0

عدد القراء 3511

رام الله-  القدس-  ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الخميس، أن سفير "إسرائيل" في تشيلي دافيد ددون تقدم باحتجاج لوزارة المعارف في تشيلي بسبب احتواء مكتبة رياض الاطفال في المدارس الحكومية على كتاب بعنوان من العراق الى كالاره (مدينة في تشيلي) والذي يروي قصة عبودي "الطفل الفلسطيني الذي وصل الى تشيلي بعد طرد عائلته من فلسطين على ايدي الاحتلال" .

ويصف الكتاب حياة الطفل عبودي "اللاجئ الذي فقد وطنه بعد قدوم اليهود واضطر الى الانتقال الى تشيلي البعيدة لأن عائلته لا تستطيع العيش في موطنها الاصلي بسبب النزاع مع الاحتلال "الإسرائيلي"" .

وادعى السفير "الإسرائيلي" أمام وزارة التعليم التشيلية "أن الكتاب هو عبارة عن دعاية فلسطينية يجب محاربتها وأنه موجه الى الاطفال الابرياء" .

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي اعقاب الفحص الذي تم حول الموضوع، اعربت مصادر في وزارة المعارف التشيلية "عن اسفها العميق عما ورد في هذا الكتاب بخصوص دولة "إسرائيل"، وقررنا حذفه من جميع رياض الاطفال في الدولة" .

وظهر من تحقيق أجرته الخارجية "الإسرائيلية" أن الكتاب تم تأليفه في العام 2010 في الايام الاخيرة لوجود لحكومة التشيلية اليسارية في الحكم حيث تم دمجه في قائمة الكتب التي يتم تدريسها في رياض الاطفال في البلاد .

 

المصدر : موقع القدس

6/9/2012


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+