تدهور صحة السعوديين "المضربين عن الطعام" في سجن الناصرية بالعراق بسبب سوء المعاملة التي يتلقونها

دار الأخبار0

عدد القراء 2708

دخلت مجموعة من السجناء السعوديين المعتقلين في سجن الناصرية (جنوب العراق) الاسبوع الثالث من اضرابهم عن الطعام، في وقت اشارت فيه مصادر عن بدء تدهور اوضاعهم الصحيه والنفسية .

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتابع فيه سفارة المملكة في الاردن ملف المعتقلين السعوديين في العراق. وقال مصدر مطلع بالسفارة ان الموضوع محل متابعه منهم .

وتشير المصادر الى ان السجناء السعوديين المضربين عن الطعام في سجن الناصرية يبلغ تعدادهم سبعه سجناء، ولا يزالون مضربين عن الطعام منذ 18 يوما تقريبا. وافادت بان هؤلاء السبعة يتعرضون لاشد انواع التعذيب على يد السجانين العراقيين، وان اوضاعهم الصحية باتت "قاسية"، محذرا من مغبه ان يلحق بهم الاذي جراء الاستمرار في حاله الاضراب .

وقالت المصادر ذاتها ان هناك 5 سجناء سعوديين تعتقلهم السلطات في سجن بغداد (الشعبة الخامسة) ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، واحدهم علي حسن علي الشهري والذي حكم بالاعدام لمجرد تجاوزه الحدود .

ولفتت المصادر الى ان مازن المساوي الذي وصلت جثته لاراضي المملكة بعد ان تم اعدامه هناك، كان معتقلا في "الشعبة الخامسة" بسجن بغداد، والتي يمارس فيها اقصي درجات التعذيب بحق المعتقلين هناك، وهو ما قد يفسر وصول جثه المساوي الى المملكة مهشمة الاسنان وبجسد اسود .

ال ذلك، انحت وزارة الخارجية العراقية باللائمة على البرلمان العراقي لتاخره في ابرام اتفاقية تبادل المعتقلين مع السعودية.  واعرب مصدر في دائرة الشؤون العربية في الوزارة بحسب الوطن عن امله في التوصل الى اتفاق بين الكتل النيابية للمصادقة على اتفاقيتين، الاولى مع ايران والاخرى مع السعودية. وقال ان الوزارة تبذل جهودها للتوصل الى نتائج ايجابية لحسم هذا الموضوع، نظرا لاهميته ودوره في تطوير العلاقات بين البلدين .

 

المصدر : دار الأخبار

4/10/2012

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+