تثمين دور الحكومة العراقية لرعايتها للمؤتمر الدولي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين

عراق القانون6

عدد القراء 7382

التاريخ : الأربعاء 10-10-2012 12:06 صباحا

القاهرة – امجد الشريف . شبكة عراق القانون

عقدت يوم الثلاثاء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين  والعرب فى سجون الاحتلال "الإسرائيلي" ، وذلك برئاسة السفير الدكتور قيس العزاوي  مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية وبمشاركة مندوبي كل من الكويت، فلسطين ،الاردن ،مصر ، بالاضافة الى الجامعه العربية .

واكد السفير قيس العزاوي  في تصريح صحفي على اهمية الاعداد الجيد للمؤتمر بحيث تكون قراراته قابلة للتنفيذ على ارض الواقع لافتا الى ان الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تدويل قضية الاسرى الفلسطينيين  وتوعية الرأي العام العالمي بأبعادها .

واتفق المشاركون في الاجتماع على ضرورة توسيع مشاركة الشخصيات الأجنبية وممثلي دول العالم في المؤتمر بالاضافة الى دعوة رجال الاعمال من الدول العربية وممثلي المنظمات الدولية .

من جانبه اكد السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة أهمية انعقاد هذا المؤتمر دعما للاسرى الفلسطينيين والعرب بسجون الاحتلال ، موضحا أنه تم الترحيب بطلب العراق استضافة هذا المؤتمر المهم والتكفل بنفقاته معربا عن تقديره للقيادة العراقية والمساعي الرامية لنقل قضية الاسرى من المستوى العربي الى المستوى الدولي .

وشدد صبيح على ضرورة ان تكون قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال"الإسرائيلي" على جدول اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة  في دورتها المقبلة .

وقال صبيح في تصريحات للصحفيين أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من قمتي سرت وبغداد واستنادا إلى اجتماع مجلس الجامعة العربية الخاص بالأسرى و تم اليوم اعداد الترتيبات الخاصة بهذا المؤتمر المزمع عقده نهاية العام الجاري لتسليط الاضواء على قضية الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب فى سجون الاحتلال "الإسرائيلي" .

وأضاف صبيح أن اللجنة ناقشت ايضا ورقة العمل التى أعدها قطاع فلسطين حول المؤتمر الدولي للأسرى وتم الاتفاق على تعيين رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة  منسقا عاما للمؤتمر ، لافت الى ان اللجنة ستستأنف اعمالها التحضيرية عقب عيد الفطر المبارك .

واكد صبيح حرص الجامعة العربية على دعم قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب موضحا أن الامين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي سيشارك في هذا المؤتمر الذي يجب ان يحظى بمشاركة رفيعة المستوى .

وقال انه تقدم بمقترحات اليوم لاستضافة "مناضلين" سابقين من جنوب  افريقيا والجزائر وفيتنام وغيرها لعرض تجاربهم "النضالية" وكذلك من دافع عنهم امام المؤتمر .

من جانبه عبر الدكتور بركات الفرا مندوب  فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية عن شكر اللجنة لدولة العراق لاستضافتها المؤتمر في بغداد والانفاق عليه بالكامل موضحا انه تم الاتفاق بشكل مبدئي على عقد المؤتمر يومي 10 و11 ديسمبر 2012المقبل ، على ان يتناول العديد من المحاور ذات الجوانب القانونية والاخلاقية التي تتحملها "إسرائيل" تجاه قضية الاسرى والتي يجب تدويلها لاظهار معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وعرض القضية على الامم المتحدة حتى تأخذ القضية بعدها الدولي .

كما اشار الفرا الى اهمية ان يعرض المؤتمر تجارب المناضلين والاسرى في سجون الاحتلال للتعبير عن التعذيب والمعاناة التي تعرضوا لها في هذه السجون ، بالإضافة الى مشاركة خبراء وممثلين لمنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان المهتمة بهذه القضايا على ان يحقق ذلك في النهاية الاهداف المرجوة وهي ان يعامل الاسير الفلسطيني في سجون الاحتلال بموجب الاتفاقية الثالثة والرابعة لجنيف والا تتصرف "إسرائيل" مع هؤلاء المعتقلين وكأنه ليس لديهم اي نوع من الحقوق وبالتالي تمعن في الاعتقال الإداري والزج بالفلسطينيين في السجون دون توجيه اي تهم او محاكمة .

المحرر : مصطفى

 

المصدر : موقع عراق القانون

10/10/2012

http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/2.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/gazwan%26adnan.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/9.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/6.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/1.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/3.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/7.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/5.jpg
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/8.jpg


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • هل هذا احترامك الى الشعب العراقي والعراق بأن تقول يا أخ عامر ليس امامك بعد بغداد الا ان تختار "تل أبيب" لا يوجد مظلومين على هذه الكرة الارضية اكثر من الشعب العراقي دافعوا عن حقوقكم في "إسرائيل" وفي بقية البلدان العربية التي لم تجعل للفلسطيني اي قيمة وتنعته بأبشع الالقاب ام فقط الكل يشهر سيفه ضد ابناء شعبنا وبلدنا الحبيب تذكر كما تدين تدان

  • سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . مؤتمر ولا كل المؤتمرات بين العرب يحاولون به التباكي على قضية فلسطين وأبناء شعبها الجبارين الصابرين . أسرانا في فلسطين ابطال وعند رب العالمين إن شاء الله مكتوبين من المجاهدين . واما اسرانا في الدول العربيه مظلومين اتهموا بكل الجرائم ألتي هم قادة الحكومات العربيه تفعلها وتلصق بابناء فلسطين فقط لانهم مساكين لاجئين وأضعف من أن يدافعوا عن أنفسهم وليس لهم من يدافع عنهم . حسبي الله ونعم الوكيل . طغاة عنصريين طائفيين نفوسكم حاقدة .. كان ألاجدر بكم أن لاتقحموا ابناء فلسطين اولا بافعالكم وأن لا تعملوا على زجهم بافعالكم ولا تتهمونهم بالإرهاب فكل أبناء فلسطين هم مجاهدين وليس إرهابيين ولهم قضية أسمها فلسطين وشعب فلسطين ابدا لا يبيعوا أنفسهم للكافرين لانهم مؤمنين برب العالمين ويحبون الشعب والارض التي يسكنون عليها . أولا طهروا أنفسكم أمام رب العالمين فكل من يظلم فلسطيني او مسلم فعقابه عظيم من رب العالمين . وما اجتماعكم الا صورة تجملون بها انفسكم واعمالكم الدنيئة . فأنتم جميعا يا قادة ألعرب ويا جامعة تجمعكم الطائفية ضد قضية فلسطين وابنائها الصابرين ( اخرجوا كل الموقوفين عندكم من ابناء فلسطين ) اولا واكرموا شعب فلسطين أللاجئين وأحترموهم ومن ثم اجتمعوا من اجل أسرانا الابطال المجاهدين في سجون اليهود الملاعين .

  • السلام عليكم.. بعد اختيار بغداد لعقد مؤتمر الاسرى الفلسطينيين هذه المرة .. لم يبقى امامنا سوى اختيار "تل ابيب" في المرة القادمة .

  • كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون العراقيه ابرياء بناءا على قسم سفيرنا دليل القسوس على الفضائيات شكرا حضرة السفير

  • السلام عليكم فيك الخصام وانت الخصم والحكم

  • والله كل ما ارى هذه الصور ابكي دما على حالنا والى اين وصل سامحونا يا اخواننا عامر ونزار وممدوح وجميعكم وجميع شبابنا الذين في السجون سامحونا والله ليس باليد حيلة والله اننا مغلوبون على امرنا والله لو بإمكاننا عمل شيء لما تأخرنا والله نعلم انكم مظلومون وابرياء لكن حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة الا بالله ...أسأل الله ان يفرج عنكم وبإذن الله الفرج قريب جدا بإذن الله ... ما نسيناكم وما راح ننساكم يا اخواننا وكلشي حلو بوقتو

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+