تمهيداً لتنفيذ الحكم به خلال الأيام المقبلة العراق يسحب مذكرة إيقاف الإعدام بالمعتقل "القحطاني"

سبق1

عدد القراء 3845

سبق- الدمام : علمت "سبق" أن السلطات العراقية سحبت صباح اليوم مذكرة إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بالمعتقل السعودي، عبدالله عزام القحطاني، الصادرة من القضاء العراقي، تمهيداً لتنفيذ حكم الإعدام به خلال الأيام المقبلة، وذلك على الرغم من وجود حكم بإيقاف التنفيذ ريثما تتم إعادة محاكمته .

وقالت مصادر مطلعة لـ "سبق" إن السلطات العراقية أبلغت إدارة السجون بسحب مذكرة إيقاف تنفيذ حكم الإعدام بالمعتقل "القحطاني" في الوقت الذي أمر به الرئيس العراقي جلال طالباني بإعادة محاكمته، بعد أن اطلع على مستندات تثبت أنه اعترف على قضايا لم يرتكبها تحت وطأة التعذيب والتصفية الجسدية .

وبيّنت المصادر أن القحطاني الذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بريء من التهمة التي وجهت له، وهي "قتل صاغة الذهب" في منطقة بغداد عام 2009م، حيث كان حينها موقوفاً لدى المديرية العامة بمحافظة الأنبار من تاريخ 4/10/2009 إلى 25/12/2009م، ليتم تلفيق تهمة أخرى إليه، وهي تفجير وزارة الخارجية ووزارة العدل، ويصدر حكم الإعدام به مره أخرى .

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان نُشر عبر موقعها الإلكتروني أخيراً، إن عبدالله عزام القحطاني "عُرضة لخطر الإعدام في العراق في أي لحظة" .

من جهة أخرى ناشد المعتقل "القحطاني"، عبر رسالة بثها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المسؤولين والجهات الحقوقية ومنظمات العفو الدولية بإنقاذه هو وزملائه المعتقلين من حبل المشنقة، والذين صدرت بحقهم أحكام جائرة- بحسب وصفه-، وطالب بإعادة محاكمته .

 

المصدر : صحيفة سبق الألكترونية السعودية

11/10/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+