صحيفة سويدية تنشر فيديو لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم التنف بين العراق وسوريا

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5655

 فلسطينيو العراق / خاص

إيهاب سليم-صحفي مستقل-ترجمة-السويد-21/8/2008:  

 نشرت صحيفة (سمو لاند بوستين) السويدية اليوم الخميس مقطع فيديو يعرض فيه معاناة اللاجئيين الفلسطينيين العالقين في مخيم التنف الواقع في الشريط الفاصل بين العراق وسوريا,حيث يظهر في الفيديو عاصفة رملية ادت الى تطاير الخيام في المخيم الذي يظم اكثر من سبعمائة لاجيء فلسطيني قد فرو من العراق بعد استهدافهم من قبل الميلشيات المدعومة من ايران.

حيث تصدر عنوان الخبر في الصحيفة:(والدي اسعد لم يحصلا على القدوم الى السويد),وجاء فيه: حياة اللاجئيين في مخيم التنف صدمة كبيرة,هناك يعيش والد اسعد ملحم وهو يريد ان يحصل والديه الحق في القدوم الى السويد,لكن دائرة الهجرة السويدية ترفض!. الاسرة هي واحد من العديد من الفلسطينيين العراقيين وفقا لمنظمة العفو الدولية التي تقول انه من الصعب العيش في العراق منذ الاحتلال الامريكي للعراق عام 2003.

في السويد المرء لديه كل الحريات لكن لايوجد ذلك في العراق,حيث قال اسعد ملحم انه حصل على الاقامة في السويد عام 2006,الزوجة والاولاد حصلو على القدوم الى السويد لكن الوالدين في مخيمات اللاجئين لم يحصلوا على ذلك,على الرغم ان منظمة العفو الدولية تصف اليوم الواحد في المخيم بانه يعادل عشر سنوات في اماكن اخرى.

اسعد يقول ان والده لديه مشاكل في العراق حسب الوثائق,دائرة الهجرة السويدية تقول ان الاباء ممكن ان يحصلون على القدوم الى السويد اذا كانت تاتي ضمن حصة اللاجئيين. لكن اسعد يرى ان دائرة الهجرة السويدية لم تساعدة مع الاطار التنظيمي لاعطاء والداه معاملة منصفة.

هل ان مجلس دائرة الهجرة السويدية من شاءنه ان يحل مثل هذه المشاكل وقيل لو كانت لدينا هذه القواعد سيكون من السهل اثباته,اسعد يقول اريد ان اعيش مع والدي في السويد طبعا,انا احب والداي واشتاق اليهما ولن اشعر انني اعيش في البيت,يقول اسعد انه يتدرب على عمل اللحام ويبحث عن وظيفة في السويد.

 رابط الفلم:

  http://www.smp.se/nyheter/se-film-fran-flyktinglagret-i-syrien(804937).gm?service=mediacenter 21/8/2008                          

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+