بالصور .. وفد عراقي رفيع يصل قطاع غزة

فلسطين الآن4

عدد القراء 10388

وفد مكون من (85) شخصية عراقية يضم برلمانيين وسياسيين وصحفيين يترأسهم رئيس مجلس النواب العراقي "أسامة النجيفي" يصل إلى قطاع غزة .

رفح – مراسلنا

وصل- ظهر الاثنين 26/11/2012م - إلى قطاع غزة وفد مكون من (85) شخصية عراقية ضم برلمانيين وسياسيين وصحفيين يترأسهم رئيس مجلس النواب العراقي "أسامة النجيفي"، وكان في استقبالهم نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني "أحمد بحر" وأعضاء من البرلمان .

وعقد الوفد مؤتمراً صحفياً على أرض معبر رفح رحب خلاله نائب رئيس المجلس التشريعي "أحمد بحر" بالوفد العراقي، مثمناً دعمهم لفلسطين وزيارتهم لقطاع غزة .

وتحدث بحر عن الدور العراقي في نصرة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ الحديث، وفتح ملف المعتقلين الفلسطينيين في السجون العراقية، مناشدا الوفد والحكومة والرئاسة العراقية بإصدار عفو عام عنهم .

وطالب الوفد بتحقيق الرعاية اللازمة للاجئين الفلسطينيين في العراق قائلاً: "إنهم عندكم ضيوف ووجودهم في العراق مؤقت وأنتم أهل كرم وهم بحاجة لأن يعشوا عيشة كريمة لحين عودتهم إلى ديارهم" .

ووجه خطابه للعرب والمسلمين معاهداً إياهم على الصمود والثبات حتى تحرير كامل تراب فلسطين، معتبرا نصر الشعب الفلسطيني في معركة حجارة السجين بداية الانطلاق نحو التحرير .

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب العراقي الأستاذ أسامة النجيفي:" أتينا نكمل ما بدأ به الأجداد من دعم القضية الفلسطينية ونصرتهم ضد المحتل الغاصب" .

وطالب الفلسطينيين بتحقيق الوحدة، عاداً نصر الشعب الفلسطيني في قطاع غزة فرصة حقيقة لتحقيق المصالحة الفلسطينية لتكون جسرا نحو النصر الكبير .

وأضاف أنهم سيقدمون خلال زيارتهم لقطاع غزة مساعدات لوزارة الصحة والجمعيات الخيرية تصل قيمتها إلى مليون وستمائة ألف دولار .

ويعد الوفد العراقي أول وفد عربي يضم رئيس مجلس نواب يصل قطاع غزة بعد معركة "حجارة السجيل" الأخيرة .

 


المصدر : فلسطين الآن

26/11/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • كم سيقتل مقتدى القذر من الفلسطينيين مقابل هذا المليون ؟

  • نرجو أن لا يتحمل أهلنا من فلسطينيين العراق وزر هذه الزيارة أو المساعدات فمقابل كل كلمة تضامن لفلسطين يدفع ضريبتها فلسطينيين العراق بالدم

  • والله ما أفهم بكتلوا الكتيل وبمشوا بجنزتوا خلي يديروا بالهم عللي عندهم ويحافظوا عللي اللاجئ الفلسطيني مو بشمرهم بالسجون . ومحد بعبرهم اللي اختشو ماتوا

  • بسم الله الرحمن الرحيم بنطبق.مثل.بقول.((بقتل.قتيل.وبمشي.بجنازتوا)).قبل.مايتعبوا.حالهم.ويروحوا.لغزة.الصمود.كان.تعبوا.حالهم.وراحوا.للبلديات.مو.اقربلهم.ويشوفوا.وضع.فلسطينين.ويتبرعولهم.ليصلحولهم.الطرقات.الي.بتغرق.بالشتاء.من.مطر.ارجعنا.على.اكذوبة.تبرعات.زي.ايام.صدام. حسين.احنا.مناصرين.قضية.وكان.على.اساس.بتبرع.بالملايين.ويشوفوا.نتيجة.بعد. حرب.2003.كان.مولد.حقد.وكراهية.بداخل,العراقيين.وانتقموا.منا.اشد.انتقام.وهلئ.بحكوا.عم.نتبرع.للفلسطينين.عشان.بكرا.يروحوا.يقصفوا.مجمع.بلديات.انتقاما.مابكفي.متاجرة.بقضية.فلسطين.63عام.وهم.بتاجروا.بهالقضية.صارت.بالنسبة.للكل.اربح. صفقة.والله بكفي مهزلةومذلة للشعب الفلسطيني اللاجئ لانه هو منسي من حساباتكم . بس.تقبضوا.على.اسمه.بس.هو.مابوصلوا.شي.بس.بوصلوا.حرق.اعصاب.وقهر.وتشريد.وغربة.ووحدة.مين.من.كل.بناصروا.قضية.وبتاجر.بإسمها.بعرف.كيف.عايش. اللاجئ.احترامي.لكل.الي.عايشين.بفلسطين.الغالية.والحبيبةبس.بكفي.انتو.عايشين. داخل.حدود.هالوطن.الغالي.لوباكل.خبزة.ناشفة.بكفيني.بس.اسجد.على.تراب.بلدي. واشم.هواها.لكن.عذاب.وقهر.على.اللاجئ.الي.مبارح.بلد.ويوم.بلد . وبكرا الله اعلم بأي بلد . ماحدا بعرف كيف عايش . اي.مكان.بروحلوا.بحكوا.احنا.مامنشغل.للاجئين. حتى.هوية.لجوء.ماعنده.حتى.هاي.محروم.منها.في.اكتر.من.هيك.عذاب.كيف.يعيش.بتمنى.من.دول.الي.على.اساس.بتناصر.قضية.وبتهتف.بإسمها.يوصلوا.حقيقة.للاجئين.ويعرفوا.حالهم.سيء.الي.عايشينوا.بس.حقيقة.يوصللولهم.سواء.كانوابالعراق.الي.بنقتلوا.اوبسوريا.الي.عم.يعانوا.المر.اوعلى.حدود.الي.مافي.كلمة.بتعبر.عن.حالهم. والي.بتركيا.بحسدوهم.انهم.بتركيا.بس.مابعرفوا.شوعم.يعانوا.الي.بسبب.لهجة. مابقدروا.يعيشوافيهاوالي.باقي.دول.اسفة.على.اطالتي.بالكتابة.لكن.كلام.كثير.فمهما.تكلامنا.لايكفي.عن.معاناة.حقيقية.الي.بعيشها.اللاجئ.الفلسطيني.بس.هاي.حقيقة.الي. منعيشها.تحياتي.لجميع.القراء ....

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+