إدارة سجن التاجي تهدد المعتقلين بنقلهم إلى سجن الناصرية إذا لم يتراجعوا عن "الإضراب"

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4595

هددت إدارة سجن التاجي هذا اليوم الأحد الموافق 16/12/2012 معتقلي السجن "المضربين عن الطعام" بنقلهم الى سجن الناصرية (سيء الصيت) جنوب العراق لتمنعهم بذلك من لقاء عوائلهم بسبب بعد سجن الناصرية عن مساكنهم فأغلبهم من سكنة بغداد والانبار ونينوى وصلاح الدين وديالى .

ويستمر المعتقلون في سجن التاجي "بالإضراب عن الطعام" لليوم الثاني على التوالي ولم تستجيب إدارة السجن لأي من مطالبهم المتمثلة بإيقاف التعذيب وإخراج المعتقلين من المحاجر الإنفرادية ونقل المرضى الى المستشفى وتغيير النهج الطائفي الذي تنتهجه الإدارة وتغير المنتسبين الذي يعذبون المعتقلين وعلى رأسهم مدير الشؤون (حكيم) ومدير الطوارئ (باسم ابو فاطمة) المتهمان بقتل عدد من المعتقلين بسبب التعذيب وكان آخرهم المعتقل (بعث السيد علي) الذي توفي قبل أيام بسبب التعذيب في محاجر سجن التاجي .

وكذلك يطالب المعتقلون وعوائلهم يطالبون بلجان دولية ومحلية تزور السجن عاجلا للوقوف على معاناتهم المستمرة لكن مطالبهم لم تجد آذانا صاغية لدى أي لجنة دولية أو محلية ولا حتى لجنة حقوق الانسان البرلمانية .

ومن الغريب إن أغلب وسائل الإعلام العراقية تمتنع عن نشر أخبار ومعانات أكثر من ستة آلاف معتقل "مضربون عن الطعام" في سجن التاجي .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+