الأنوروا تتعمد إيذاء فلسطينيو العراق في سوريا في هذه الظروف الصعبة جدا

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 4243

منذ يوم 16/12/2012 وبعد أحداث مخيم اليرموك الدامية تشرد مئات من اخواننا فلسطينيو العراق في سوريا في العاصمة السورية دمشق في هذا البرد القارص فبعضهم نزح الى مدرسة النازحين التي اعدتها لهم مفوضية اللاجئين قرب مقرها بمنطقة كفر سوسة وبعضهم تشرد في مناطق الشام بحثا عن بيوت بين الايجارات الباهضة الثمن وبعضهم بقي في مخيم اليرموك متحملا الوضع السيء هناك لقلة حيلته ونقوده .

ومع هذا التشرد في ظل هذا البرد القارص وقلة الطعام وعدم وجود مدخل مادي وسبل للعيش مع كثرة أمراض الشتاء وخصوصا للأطفال توقع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق في سوريا ان يتم تعجيل صرف المنحة وبدل الايجار في هذه الظروف قبل الموعد المحدد وهو نهاية الشهر كان يكون يوم 22 او 25 ، لكن ذلك لم يحدث ، ثم تم التوقع ان يتم صرفها في الموعد المفترض وهو يوم 30 أو 31 من نهاية الشهر أو 1 من الشهر الجديد لكن غريبا ان ذلك لم يحدث ايضا مع آلام الانتظار التي يعانيها فلسطينيو العراق في سوريا ، واليوم هو 6/1/2013 ولم يتم الصرف .

وهذه هي ليست المرة الأولى التي تتخلى فيها الانوروا عن واجباتها في هذه الظروف الصعبة فكلما مر ظرف طارئ على اهلنا في سوريا نرى ان الأنوروا تكون مع هذا الظرف ضد اهلنا هناك .

وهناك أنباء لم نتأكد من صحتها انه يراد التاكد من فلسطينيو العراق الذين سافروا وغادروا سوريا حتى يتم شطبهم وبعدها يتم الصرف ، فإذا كان هذا الكلام صحيحا فهذا قمة في الاستهرار في هذه الظروف فمتى سوف يتم الجرد ومتى سوف يتم التدقيق وكم سوف يستغرق من الوقت كل هذا واهلنا يتضورون جوعا ويعانون من البرد ومن الامراض . وهناك من كانت حالته المرضية حرجة جدا وخصوصا بعض الاطفال في ظل الظروف الاعتيادية فماذا ستكون حالتهم الان في هذه الظروف .

فبأي حق تتحمل هذه العوائل سوء عمل وسوء تنظيم الانوروا واخطائها وبأي حق تنتظر هذه العوائل المنكوبة ريثما يتم التاكد من العوائل المسافرة .

وكيف سوف يتم هذا هل ستقوم الانوروا باستدعاء فلسطينيو العراق في سوريا الى مقر الأنوروا المؤقت في حارة اليهود في شارع الأمين في العاصمة دمشق مع صعوبة التنقل بين الحواجز الأمنية بالاضافة الى تكاليف النقل التي اصبحت باهضة وسط الزحام الشديد .

وقد علمنا ان بعض اللاجئين من فلسطينيو العراق في سوريا قد ذهبوا الى هذا المقر المؤقت للانوروا الكائن في حارة اليهود للاستدلال عليه ، وشاهدوا بعض الموظفين وبعد السلام على بعضهم البعض والتهاني بالسلامة كان اول سؤال من قبل الموظفين هل تعرفون احد سافر ، من سافر !؟ .

هل من حقهم ان يسالونا عن هذا الامر بعد هذا الانقطاع ، فنحن ايضا من حقنا ان نسأل عن جميع المعاملات المجمدة خلال هذه الفترة التي مضت فيوجد معاملات تجديد كارتات واضافة اشخاص واضافة مواليد وغيرها فماذا حصل فيها من باب الانصاف ايضا مع سؤالهم عن من سافر .

نرجوا ان يتخذ الاخوة المتطوعون والاخوة في الرابطة موقف مع ما يجري من قبل الأنوروا وان يتم شرح ذلك في لقاءاتهم مع المفوضية وهل ترضى المفوضية بهذا التلاعب والتأخير من قبل الأنوروا بمئات العوائل في هذه الظروف القاهرة !؟ .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اريد ان اسال الاونروا هل يستطيع الفلسطيني العراقي الهارب الي سوري السفر الي اى دوله او التحرك من مكان الي مكان اخر انتم تعرفون ظروفهم وتعرفون اوراقهم وعن وضعهم الي اين يسافرون . اذا كتب الله لهم السفر سافروا وهل يسافرون الا عن طريق المفوضية بعد توطينهم في دول اخرى ويا رب يكتب لهم السفر وترتاحي يا اونروا من الفلسطينين العراقين في سوريا لانهم يا حرام عبىء على كل الام سامحكم الله يا رب تستجيب لدعائي وتاتي الدول لتوطيننا لاننا لا يحسب لنا حساب مع البشر للاسف ولو كتب لنا السفر تبلغكم المفوضية بسرعة بمن يسافر ومن لم يسافر للاسف .

  • nader من syria

    0

    اصلا هما الانروا من متى كانو بهمهم معاناتنا كلهم كذابين زنصابين وما استبعد متعاونين مع اليهود

  • اصدقكم القول هناك عوائل خرجت من اليرموك خلال ساعات محدوده كع من نزح بهدا اليوم خرجت فقط بملابسه وملابس اطفالها وتركت خلفها كل شى الاكل والمؤاد التموئينى ونزحت عند اقاربها والاكثريا نزحو للمدرسه المقابله للمفوضيه والان اكقر العوئل لا تملك شى غير المساعدات المحدودت فقط وثانى يوم من النزوح للمدرسه تقدمة بنشر مقاله ومناشده لاهل الخير للمساعدت اخوانهم بالمدرسة وبكل مكان ..... اتمنا ان يصل صوتى للاخوان القامين على منظمة الانروا ....... ابوزينه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+