المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا:على المجتمع الدولي القيام بخطوات عملية لإنهاء مأساة المعتقلين

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 3197

 

مرة أخرى يتعرض المعتقلون في سجن الحماية القصوى في الكاظمية للضرب

المعتقلون يعلنون "إضرابا مفتوحا عن الطعام"

على المجتمع الدولي القيام بخطوات عملية لإنهاء مأساة المعتقلين اليومية

 

بتاريخ 27/01/2013  صباح يوم الأحد وبعد أن فرغ معتقلون من سجن الحماية القصوى في الكاظمية من زيارة أهاليهم قامت قوة من إدارة السجن بالاعتداء على المعتقلين بالضرب والشتم الطائفي مما تسبب بجرح عدد منهم .

يقول بعض المعتقلين الذين شهدوا الحادثة "إننا كنا مقيدين رباعيا في الذهاب إلى الزيارة وأثناء العودة لم نبد أي شيء ما من شأنه يجعلهم يعتدون علينا إلا انهم وكالعادة لا يحتاجون إلى مبررات انهال علينا نزلاء آخرين من جيش المهدي بالتواطؤ مع الحراس وباشتراكهم ضربا وشتماً بذيئاً وطائفيا" .

ولزيادة ألم المعتقلين وإمعانا بإلحاق أكبر أذى نفسي وجسدي بالمعتقلين قامت القوة المعتدية بعزل بعض المعتقلين المعتدى عليهم في محاجر لا تزيد مساحة الواحدة منها عن 1.50م طول *70سم عرض .

وحتى ينقل المعتقلون معاناتهم إلى العالم أعلنوا "إضرابا مفتوحا عن الطعام" يوم أمس آملين من المجتمع الدولي التدخل لوقف مسلسل الانتهاكات التي يتعرضون لها هم وزملاؤهم في مختلف السجون العراقية .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تؤكد ان السب الرئيس وراء هذه المعاملة اللاإنسانية  في السجون العراقية مرده إلى الشحن الطائفي ووجود قادة وأطقم حراسة من ميليشيات ينتمون إلى أحزاب بعيدون كل البعد عن الانضباط والالتزام بمواثيق حقوق الإنسان .

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تدعو لجنة لحقوق الإنسان في البرلمان العراقي بالاشتراك مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى القيام بتشكيل لجنة كاملة الصلاحيات لتفقد السجون والعمل على تغيير قادة وأطقم الحراسة حتى لا تتكرر مثل هذه الاعتداءات التي أصبحت معتادة ومتكررة .

 

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

00447778677132

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+