موقع صوت العراق : الجالية الفلسطينية في العراق ترى ان سفيرها غير جاد في عمله

صوت العراق0

عدد القراء 912

استنكرت الجالية الفلسطينية في العراق سفيرها احمد عقل بالرجل الهش ولم يقوم بمسؤولياته باتخاذ القرارات والتأثير على بعض القوانين الاخيرة التي اصدرتها الحكومة العراقية ضد الجالية الفلسطينية منها حرمان زوجة الفلسطيني المتقاعد من راتبه التقاعدي في حال وفاته . وقرار اخر بحرمان الجالية الفلسطيني من الحصة التموينية التي توزع عليهم وعلى الشعب العراقي منذ بدأ الحصار في التسعينيات .

وتجدر الاشارة الى ان عدد الفلسطينيين قبل عام 2003 بلغوا خمسة وثلاثون الفا . وبعد 2003 بلغ عددهم اربعة الاف بسبب عمليات القتل والخطف بحقهم . وما زال مسلسل الخطف والاتهامات الكيدية لليوم .

فظهر السفير الفلسطيني احمد عقل في احدى المواقع الفلسطينية بتصريح يقول : ان وضع الامني للجالية الفلسطينية جيدة جدا . فهذا التصريح من السفير اغضبت جميع الجالية الفلسطينية واعتبرته انه يدغدغ مشاعر الحكومة العراقية من اجل مصالح شخصية . فاعتبرت الجالية ان السفير قد باعهم بثمن بخس . رغم ان السفير يعلم تماما ان الفلسطينيين في العراق لا يخرجون من بيوتهم بسبب خوفهم من السيطرات والتفتيش الامني لكونهم يحملون هويات فلسطينية ..

فحين قال ان وضعهم الامني جيد جدا انهالت عليه غضب الجالية الفلسطينية في مواقع التواصل الاجتماعي . وقام بعض النشطاء بوضع استفتاءا ان كان وضعهم جيد حسب ما جاء به سفيرهم فكانت النتيجة 95 % ضد هذا التصريح و 5% مؤيدة لتصريح السفير . وقال ناشطون ان 5 % من المؤيدين هم الذين يعملون في السفارة الفلسطينية . حتى وصل الأمر بان موقع سفارة دولة فلسطين في العراق وعلى لسان سفيرها نشر في الفيس بوك بانه سيقوم بحظر كل من يسيئ له.

وتساءل العديد من فلسطينيو العراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ان كان وضعهم جيد لماذا عائلة السفير غير متواجدة في العراق ولماذا السفير ينام في السفارة ولم ينام في بيت حاله حال جميع السفراء!؟.

 

المصدر : صوت العراق

14/12/1439

25/8/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+