اطلاق سراح 5 من المعتقلين الأردنيين في العراق قريبا

عمون نيوز0

عدد القراء 4532

عمون - قال الشيخ العشائري فايز البزايعة اليوم الخميس ، إن السلطات العراقية ستطلق قريبا سراح 5 من المعتقلين السياسيين الأردنيين، من أصل 17 سجينا في معتقلاتها . 

واضاف البزايعة أحد وجهاء شيوخ العشائر في الأردن ليونايتد برس إنترناشونال، "هناك معلومات مؤكدة وصلتني شخصيا تقول إن السلطات العراقية ستطلق قريبا سراح 5 معتقلين سياسيين أردنيين موجودين في معتقلاتها ، وهم من المحكوم عليهم بالمؤبد وبأحكام قاسية ، وعلى رأسهم المعتقل إبراهيم سليمان السعودي" .

وكان البزايعة التقى أخيرا السفير العراقي في عمّان جواد هادي عباس، ودار البحث حول إطلاق المعتقلين الأردنيين الـ17 الموجودين في السجون العراقية، وعلى رأسهم المعتقل السعودي .

يشار إلى أن وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال ووزير الثقافة ، سميح المعايطة، أعلن في 26 كانون الأول / ديسمبر الماضي ، أن الاردن سلمت رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي خلال وجوده بالعاصمة عمّان ، قائمة بأسماء الموقوفين الأردنيين في السجون العراقية . 

ويبلغ عدد المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية والأميركية في العراق ، حسب تقديرات المنظمة العربية لحقوق الإنسان نحو 50 شخصاً أغلبهم اعتقل في ربيع عام 2003 عقب الإحتلال الأميركي للعراق ، غير أن لجنة المعتقلين السياسيين في الأردن وخارجه تقدر أعدادهم بنحو 17 معتقلاً  .

يذكر أن المعتقل إبراهيم السعودي كان قد تسلل من الأراضي الأردنية إلى العراق عام 2004 وحكم عليه بالسجن 20 عاماً بتهمة "الدخول إلى العراق بصورة غير شرعية والقيام بأعمال لم تجزها الدولة" .

 

المصدر : وكالة عمون الإخبارية - عمون نيوز

1/3/2013

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+