كتاب السفارة العراقية في اوسلو للهجرة النرويجية - عمر الشيخ

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 8487

السلام عليكم

أحب أعلم اخواني من اللاجئين الفلسطينين في النرويج والحاصلين على الرفوضات والتهديد بالتسفير اخيرأ باشرت السفارة العراقية في اوسلو باصدار كتاب ينص على عدم تمكنها من اصدار اي مستمسك لفلسطينيي العراق والمغادرين من العراق اكثر من 6 اشهر بحكم الغاء اقامتهم رسميأ في العراق .

ويتم تصدير هذا الكتاب على شكلين .. الشكل الاول بصيغة العموم وسأرسل نسخة عنه لادارة الموقع لعرضه على المطلعين الكرام والزوار لهذا الموقع والصيغة الثانية يتم اصدارها بصيغة خصوصية.. بما معناه بإسم الشخص المراجع للسفارة العراقية وبرقم هوية اللجوء على شرط ان يكون من المغادرين للعراق لأكثر من 6 اشهر اولأ ثانيأ والأهم احضار وتقديم نسخة من هوية الاقامة الصادرة من مديرية الاقامة وثيقة الفلسطينين مختومةحصرأ مختومة من الـpu شرطة الاجانب لتأكيد هوية الشخص وانه من المقيمين في العراق سابقأ وبضمان شرطة الاجانب امتلاكهم النسخة الاصلية .

اذا كان احد لا يعرف كيف يحصل على نسخة مصدقة من الشرطة الأمر بسيط .. يقوم بكتابة رسالة عادية او يطلب من ادارة مخيم اللجوء بالمساعدة لكتابة هذة الرسالة وتحتوي على اسم الطالب ورقم الهوية الـDUF  وانك تذكر في الرسالة انك فلسطيني لكن من العراق تحديدأ وانك تتمنى الحصول على نسخة للهوية الاصلية تحتوي على ختم الشرطة وارسالها الى PU شرطة الاجانب في اوسلو حصرأ سواءأ عن طريق الفاكس او البريد العادي .

ثالثأ هوية اللجوء النرويجية الحاملة لرقم الـ DUF حيث يقوم المتقدم بكتابة الطلب وتقديمه للسفارة ويحصل على هذا الكتاب وفي كلا الحالتين يتم ارسال النسخة الاصلية من قبل السفارة الى الهجرة النرويجية وتزويد المراجع بنسخة مستنسخة من الكتاب الرسمي .. وعلى كلام السفارة انها قامت بإرسال العديد من هذه الكتب للهجرة من بداية هذا العام .

واتمنى من الله الرحمن الرحيم ان تكون هذه فرصة لتسوية اوضاع الفلسطينين المعلق امورهم في النرويج خاصة وباقي الدول عامة لكن يا اخواني ارجو من كل شخص سيقوم بهذه المعاملة للحصول على هذا الكتاب التعامل بتركيز وباسلوب لبق ورحابة صدر وعدم التطاول او العصبية او التكلم بكلام غير موزون مع اي شخص نتعامل معه في مراحل الحصول على الكتاب انا رأيت التعامل الجيد من الشرطة والتعامل الاكثر من جيد من جهة السفارة .. لانه هذا باب ان شاء الله باب رحمة لكل محتاج له فلا يكون تصرف او كلمة تأثر على جهة يؤدي الى غلق هذا الباب ومع خالص تمنياتي بالتوفيق واي استفسار انا جاهز للرد و الشرح عن طريق التعليقات مثلأ السؤال والايميل وسأقوم بالمتابعة ان شاء الله والرد .. مع كل امتنان يا اخواني واتمنى منكم دعاء الرحمة لوالدي .

 

عمر الشيخ

amr_alsoft@yahoo.com


28/3/2013


 


"
حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • بارك الله فيكم على مجهودكم ونسأل الله لكم التوفيق

  • السلام عليكم كي يكون هذا الكتاب مجدي لنا ومفيد الرجاء نشر الصورة الاصلية له الملونة ان امكن او نشره من غير اي اضافات او رتوش والشكر الجزيل للموقع المحترم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+