السفير الفلسطيني في العراق لـ آكي: جيش المهدي لا يهددنا وعلاقتنا طيبة بجميع المرجعيات الدينية

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 5551

  فلسطينيو العراق / متابعات

وكالة آكي الإيطالية للأنباء : 24/1/2007

بغداد(24 كانون الثاني/يناير) وكالة (آكي) الايطالية للأنباء - نفى السفير الفلسطيني في العراق دليل القسوس، تعرض مواطني بلاده المقيمين في العراق إلى أية تهديدات من ميليشيا جيش المهدي التابعة للتيار الصدري، الذي يقوده رجل الدين الشاب مقتدى الصدر.

وأضاف القسوس في حوار عبر الهاتف مع (آكي) أن "جيش المهدي لا يمكن أن يقدم على مثل هذه الأعمال، لأنه جيش عقائدي إسلامي، ولا يمكن أن يوجه أية إساءة لإخوته الفلسطينيين المقيمين في العراق" وأوضح أن "لديه العديد من الاتصالات مع قياديي التيار الصدري، ومنهم أعضاء في مجلس النواب العراقي من بينهم بهاء الاعرجي، وعلاقاتي طيبة معه للغاية" وأشار إلى أن "الفلسطينيين في العراق يعانون، حالهم حال المواطنين العراقيين، من وضع استثنائي نتيجة غياب الاستقرار الأمني، وقيام جهات غير رسمية، هي عبارة عن عصابات ومسلحين مجهولين بالاعتداء على الجميع دون استثناء، ومن بينهم رعايانا، لغايات لا تخفى على أحد "رافضا توجيه اتهام لأي من الأطراف، حول الاعتداءات التي يتعرض لها مواطنو بلاده، واصفا ما يربطهم بجميع أطياف الشعب العراقي، وقياداته السياسية بـ"العلاقة الطيبة"، وهذه الحال تنطبق على جميع المرجعيات الدينية".

وأكد القسوس أن "عدد الفلسطينيين المقيمين في العراق بعد الحرب مباشرة، كان يبلغ زهاء 22 ألف شخص، غادر أو هاجر منهم نحو 7 آلاف إلى دول أوربية أو عربية، لان بعضهم يحمل وثائق متعددة منها مصرية وأردنية، فيما يبلغ العدد الكلي لهم الآن نحو 15 ألف فلسطيني".

وردا على سؤال عن التنسيق الذي يقوم به مع الجهات الرسمية، قال السفير الفلسطيني في بغداد إن "التنسيق مستمر، فيما يخص الجالية، مع وزارت الهجرة والداخلية والدفاع والخارجية، ومن بينها تنسيق إجراءات الحماية مع الجهات الأمنية، عند تعرض المجمعات السكنية الفلسطينية للاعتداءات، كما إن لدينا اتصالات وتنسيق مع القوات متعددة الجنسية، التي تستجيب دائما لنداءاتنا بخصوص التنسيق والمتابعة وغيرها".

وكانت أنباء قد تحدثت عن انذرات وجهتها ميليشيا جيش المهدي، للفلسطينيين بمغادرة العراق فورا وإلا تعرضوا للاغتيال.

يذكر أن عددا من مجمعات الفلسطينيين السكنية في بغداد، تعرضت لهجمات مسلحة قام بها مجهولون، فيما تعرضت هذه المجمعات للقصف بقذائف الهاون مرات عديدة، فضلا عن تعرض العديد من الفلسطينيين للتهديد والاغتيال والخطف.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • فلسطين

    0

    يااخوان هو دة سفير مفروض يكون غفير وبعدين غير مسلم حتنتظروا منة اية انا عارفة عز المعرفه صار جيش المهدى عظيم عند ابن حسبنا الله عليك يامرائى

  • سوريا

    0

    مع الاسف جيش المهدي ماخطفو عشان يعرف انو جيش المهدي وغيرو بذبحو بينا وناسي شو سوو مغاوير الداخليي بينا من قتل وتعذيب وخطف رسمي بسم الحكومي ووسفا على علاقتو بحازم الاعرجي الي قال اقتلو السنه بدون فتوى وخطيتكم برقبتو نسي دليل انو احنا سنه

  • ماليزيه

    0

    عندما تسمح الفرصه لجيش المهدي لقتلك ياقسوس فسوف يفعلو ولم يعترفو بهذه العلاقه الودودة حسب ماتعتقد

  • اليمن

    0

    هذا حل سفرائنا مع الاسف بنصح دليل ان يتصل ببعض عوائل الفلسطسينين في العراق ويخبروه كيف اخرجوا ابنائهم من حسينيات جيش المهدى العقائدى وماهم ببعيدين عنه واكما قيل ان كنت تدرى فتلك مصيبة وان كنت لا تدرى فالمصيبة اعظم فان كنت تخاف يادليل فاسكت ولا تبرئ

  • سوريا

    0

    يا اخوان ليش بتحجو على دليل بسمهوي خالد مشعل مدح اللي اعلى من جيش المهدي القى خطاب هون في السيدة قبل ثلاثة شهور في ذكرى وفاة الهالك المقبور خميني يعظم فيها خميني وايران اللي بطشوا بالفلسطينيين في العراق خميني اللي طاتب بخط يده وثيقة يتكلم فيها ضد عرض النبي صلى الله عليه وسلم السيدة عائشة رضي الله عنها تقي الله يا خالد مشعل

  • تناقض واضح في تصريحات دليل

    0

    ايش هذا التناقض يا دليل بتقول بانه في تقول بوجود تنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية ، طيب هذا التنسيق على ايش حتى يعطو هم حصص تموينية ولا فعلا في خطر على الفلسطينيين امني من الميليشيات وقوات الداخلية ، والا فلا معنى للتنسيق مع تلك الوزارات . لمن تنفي يا دليل عدم تعرضنا لتهديدات من جيش المهدي اما انك عايش بكوكب ثاني او انك بتخفي الحقائق والوثائق الكثيرة الي انعرضت على العديد من المواقع . ما شاء الله هسه صار جيش المهدي جيش عقائدي مهو هذا من عدم فهمك يا دليل ، مهو علىشان جيش المهدي عقائدي هو هيك بيستحل دماء الفلسطينيين فحاول اتصحح معلومات يا سعادة السفير . يعني عجبتنا يا دليل مرة بتقول ما في خطر عليهم من جيش المهدي وبعدين بتقول في هجمات من مسلحين مجهولين ، طيب انتي ليش خايف اتقول بانهم جيش المهدي وهناك الكثير من الوثائق والشواهد على ذلك . بعدين اكويس انتي صرحت بانه علاقاتك طيبة مع قتلة الفلسطينيين في العراق وذهه وصمة عار عليك واضحة . واكويس بان وكالة الانباء هذه ذكرت بان المجمعات الفلسطينية تعرضت كثيرا لقصف واعتداءات ، يعني الاجانب طلعو افضل من دليل بمواقفهم .

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+