المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا :إيران والعراق تتحملان مسؤولية الهجوم على مخيم ليبرتي

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا0

عدد القراء 3027

أفاد المسؤول في مخيم ليبرتي في اتصال هاتفي مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أنه حتى الساعة الخامسة مساء بتوقيت بغداد تم اكتشاف 33 نقطة إصابة داخل مخيم ليبرتي من أصل أكثر من 40 صاروخا استهدف المخيم من عيار 107 ملم حيث بدأ القصف الساعة الواحدة والربع من ظهر اليوم السبت 15/06/2013.تسبب القصف العشوائي الذي طال انحاء المخيم بسقوط عدد من الجرحى والقتلى فقد أصيب 50 شخصا وتوفي إثنان من السكان هما السيدة كلثوم صراحتي وجواد نقاشان.

ويعتبر هذا القصف الثالث منذ التاسع من شباط 2013 حيث تصاعدت في الأونة الأخيرة تهديدات المسؤولين الإيرانيين ومليشيات عراقية تابعة لإيران بتصفية سكان المخيم.

وعلى الرغم من المطالبات العديدة من السكان والمنظمات الحقوقية بالإسراع بإعادة سكان المخيم إلى معسكر أشرف حيث كانوا على اعتبار أنه أكثر أمنا في ظل تعثر نقل السكان إلى دول ثالثة إلا أن هذه المطالب لم يتم الاستجابة لها من قبل الأمم المتحدة.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تحمل إيران وحكومة المالكي والمليشيات التابعة لهما المسؤولية الكاملة عن الحادث حيث أن الحكومة العراقية ورغم الاعتداءات المتكررة على سكان المخيم ومعرفتها بالجهات المتورطة لم تعمل على إلقاء القبض عليهم.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تدعو أمين عام الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على هوية المنفذين وتقديمهم إلى المحاسبة كما تدعو إلى سرعة نقل السكان وإعادتهم إلى معسكر أشرف .

 

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

00447778677132

 

المصدر : موقع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

16/6/2013

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+