المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا : اتهام لدمشق بقصف مخيم اليرموك بالكيمياوي

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا0

عدد القراء 2183

اتهم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان مساء الأحد قوات النظام باستخدام أسلحة كيمياوية في قصفها لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق، ودعا المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم النظام.

وأدان بيان الائتلاف الذي نشر على صفحته على موقع فيسبوك استخدام النظام الأسلحة الكيمياوية في حي اليرموك، ويطالب المجتمع الدولي بممارسة واجباته لحماية الشعب السوري من استخدام النظام جميع الأسلحة ضده بما فيها السلاح الكيمياوي.

وشدد البيان على ضرورة الإسراع في اتخاذ كل الخطوات والتدابير الممكنة لحماية المدنيين في سوريا وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإنقاذهم.

وأوضح البيان أن الأنباء والتسجيلات المصورة التي نشرها نشطاء من داخل دمشق تفيد بقيام قوات النظام باستخدام قذائف كيمياوية وغازات سامة لقصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وكانت فرنسا اتهمت في 4 يونيو/حزيران الماضي النظام السوري باستخدام غاز السارين على الأقل مرة واحدة في سوريا. وبعد عشرة أيام من ذلك اتهمت الإدارة الأميركية النظام السوري باستخدام غاز السارين ضد المعارضة المسلحة.

ويقول الغربيون إنهم لا يملكون دليلا على استخدام المعارضة السورية أسلحة كيمياوية كما تتهمهم السلطات السورية.

وينتظر فريق خبراء تابع للأمم المتحدة يقوده السويدي إكي سيلستروم منذ ثلاثة أشهر إذن السلطات السورية للتحقيق ميدانيا في كل الحالات التي يشتبه باستخدام أسلحة كيمياوية فيها.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مرارا بحرية الوصول إلى الأراضي السورية للمحققين. ولكن رغم الاتهامات الفرنسية والأميركية ترى المؤسسة الدولية أن فريق خبرائها هو الوحيد المؤهل لتقديم أدلة دامغة من خلال جمع عينات ميدانيا.

وأكد رئيس لجنة التحقيق الدولية حول سوريا باولو بينيرو مجددا في يونيو/حزيران أنه لا يمكنه أن يؤكد استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا.

 

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

00447778677132

 

المصدر : موقع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

22/7/2013

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+