بغداد والمدن العراقية تحيي ما يسمى "يوم القدس العالمي"

قناة العالم الفارسية1

عدد القراء 7346

بغداد ( العالم ) 3/8/2013 تمثلت فعاليات "يوم القدس العالمي" في العراق بمؤتمرات وندوات سياسية وثقافية نظمها العراقيون في بغداد وباقي المدن العراقية تلبية لدعوة "الامام الخميني" الراحل بجعل اخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام "يوما عالميا للقدس" .

وقد شهدت العاصمة بغداد والعديد من المدن العراقية مسيرات شعبية بهذه المناسبة تحت شعار (لبيك يا قدس) حمل المتظاهرون خلالها الاعلام الفلسطينية مطالبين بتحرير اولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين وتخليصها من براثن الاحتلال الصهيوني ومنددين بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني المظلوم  .

وعلى هامش مسيرات بغداد تحدث الشيخ محمد سعيد النعماني رئيس المؤتمر الوطني للكرد الفيليين في العراق ، تحدث لمراسل قناة العالم فقال : لقد أراد "الامام الخميني رضوان الله عليه" وبنظرته "الإلهية" الثاقبة والحكيمة ، أراد "ليوم القدس" أن يكون يوم وحدة للأمة "الإسلامية" لتنصر فيه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والمحورية للعالم الإسلامي ، ومن خلال ذلك تنصر كل قضايا المستضعفين في العالم  .

أما النائب في مجلس النواب العراقي عدنان الشحماني فقد قال لقناة العالم : ان الشعب العراقي مدرك تماما ان الكيان الصهيوني يحاول حرف بوصلة الامة العربية والإسلامية عن مسارها الحقيقي نحو فلسطين ، معتبرا ان مسيرات "يوم القدس" هي رسالة تؤكد ان الامة مرتبطة بقيادتها وبمرجعيتها الواعية التي أدركت مخططات الكيان الصهيوني وعملت على التصدي لها  .

متحدث آخر على هامش مسيرات بغداد هو جاسم الجزائري عضو المكتب السياسي لكتائب "حزب الله" العراقي ، حيث قال لقناة العالم : ان العراق لم يشهد مثل هذه المسيرات منذ زمن طويل حيث التقت العديد من الفصائل على اختلاف توجهاتها في مسيرة موحدة في هذا الشارع الذي يُطلق عليه اسم شارع فلسطين ، وهتفت بصوت واحد من أجل القدس  .

واضاف الجزائري ان مسيرات "يوم القدس العالمي" تحمل رسالة كبيرة مفادها ان الشعوب قادرة ان تحقق ما عجزت عنه الانظمة العربية طوال عقود من الزمن  .

لقد أحيا العراقيون يوم القدس رغم المنغصات الأمنية التي تتربص بهم ، ايمانا منهم بعدالة القضية الفلسطينية وضرورة استعادة الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني ، داعين الى مقاطعة الكيان الصهيوني عربيا ودوليا وعلى جميع الاصعدة .


المصدر : قناة العالم الفارسية

3/8/2013

http://www.paliraq.com/images/intehakat/009-1-2007.jpg
http://www.paliraq.com/images/intehakat/006-2-2007.jpg
آثار قصف مجمع البلديات بقذائف هاون
جامع القدس

تحريضات ضد الفلسطينيين
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/2.jpg
رسائل تهديد للفلسطينيين في الحرية
الفقيد معروف راشد بشر

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • اخواننا الشعب العراقي هذ المسيره كلمة حق يراد به باطل ليس المقصود تحرير القدس او ثاني قبلة الحرمين من بغداد ولاكنا المقصود رفع صور الخميني لتصبح بغداد ارض فارسيه تابعه بكل معنه الكلمة لرجل في يوم ذبحة علي يده عراقين وفلسطينين ومصرين ووجزاىرين وسودانين وسورين واردنين ليس. وكل عربي موجود في بغداد كان هدف للقتل والتهجير فكيف يحمي الذئب .......... تحيه لكل عربي شريف رفض رفع صور السفاح.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+