شيعة العراق يحيون "يوم القدس العالمي"

شفق نيوز0

عدد القراء 6249

شفق نيوز/ أحيى مواطنون من محافظات في وسط وجنوب العراق ذات غالبية شيعية، الجمعة، "يوم القدس العالمي" عبر تنظيم مظاهرات سارت في شوارع المدن.

وحمل المشاركون في التظاهرات في بغداد والنجف وواسط والبصرة شعارات تناصر القضية الفلسطينية وتندد بممارسات الاحتلال "الإسرائيلي".

و"يوم القدس العالمي" حدث سنوي ينظم في آخر جمعة بشهر رمضان ويعارض احتلال "إسرائيل" للقدس، ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم.

وانطلقت في بغداد مسيرة لإحياء هذا اليوم ابتداء من مناطق وسط العاصمة صوب ساحة الفردوس، ورفعت خلالها شعارات تدعو إلى نصرة الشعب الفلسطيني والعمل على طرد الاحتلال "الإسرائيلي".

كما رفعت خلال المسيرة أعلام فلسطين وصور لمؤسس "الجمهورية الإسلامية" في ايران الخميني الذي كان صاحب المبادرة في اقتراح المناسبة وتنظيمها بعد "الثورة الإسلامية" في إيران عام 1979.

وفي النجف، وهي مركز ديني مقدس لدى المسلمين الشيعة، انطلقت مسيرة من ساحة ثورة العشرين باتجاه المدينة القديمة شارك فيها مواطنون ومسؤولون في الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

وندد المشاركون بما أسموه "الاعمال الاجرامية" التي يرتكبها "الإسرائيليون" بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وتجمع المواطنون لإحياء هذه المناسبة في واسط في ساحة مجلس المحافظة، ورددوا شعارات تندد بازدواجية تعامل دول العالم والمنظمات الدولية المنادية بحرية الشعوب مع القضية الفلسطينية وصمتها أمام "انتهاكات" "إسرائيل" بحق الفلسطينيين.

وأكدوا على ضرورة توحيد مواقف أبناء الأمة الإسلامية تحرير القدس.

وفي البصرة، مركز صناعة النفط العراقي، خرج العشرات من أبناء المحافظة لإحياء هذا اليوم وطالبوا بإخراج "الإسرائيليين" من القدس.

وخلال السنوات الأخيرة انتشرت هذه المناسبة بين المسلمين والبلدان غير الإسلامية حتى في الولايات المتحدة.

ولا تقتصر المشاركة في إحياء هذه المناسبة على العرب أو المسلمين، ولكن بعض غير المسلمين أيضا يشاركون فيها بما في ذلك "المسيح" الأرثوذكس المعادون للصهيونية.

 

المصدر : شفق نيوز

2/8/2013

 
http://www.paliraq.com/images/intehakat/009-1-2007.jpg
http://www.paliraq.com/images/intehakat/006-2-2007.jpg
آثار قصف مجمع البلديات بقذائف هاون
جامع القدس

تحريضات ضد الفلسطينيين
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/iraqia-ainsahera/2.jpg
رسائل تهديد للفلسطينيين في الحرية
الفقيد معروف راشد بشر


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+