الخارجية الأردنية : الحكومة العراقية ستفرج عن عدد من المعتقلين الأردنيين في السجون العراقية

أخبار البلد0

عدد القراء 3169

أخبار البلد

 – بسام العريان 

اعلنت وزارة الخارجية الاردنية امس الجمعة ان الحكومة العراقية ستفرج عن عدد من المعتقلين الاردنيين في السجون العراقية بموجب مرسوم جمهوري، على ان تضم القائمة الاولى ثمانية معتقلين.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي قولها ان "رئيس ديوان رئاسة الجمهورية العراقية قد ابلغ سفير المملكة في بغداد بان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي قد وقع المرسوم الجمهوري بالافراج عن القائمة الاولى من السجناء الاردنيين والبالغ عددهم ثمانية سجناء". واوضحت انه "سيتم احالة الموضوع الى وزير العدل العراقي الذي سيقوم بدوره باحالته الى دائرة الاصلاح لمتابعة اجراءات الافراج".

وكان وفد اردني يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والعدل والداخلية زار بغداد في حزيران/ يونيو الماضي وبحث ملف السجناء الاردنيين مع وزيري الخارجية والعدل العراقيين وعدد اخر من المسؤولين العراقيين. كما تناول البحث العمل على تأمين الافراج عن هؤلاء المعتقلين أو نقلهم لقضاء ما تبقى من مدد محكوميتهم في الاردن.

وكان رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور اعلن نهاية ايار/ مايو الماضي ان المعتقلين الاردنيين في العراق سينقلون قريبا الى المملكة لاكمال مدة عقوبتهم، مشيرا الى ان القضية "وصلت الى مراحلها النهائية والموضوع مسألة وقت واجراءات لا غير".

وكان السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس اكد لوكالة فرانس برس في السابع من حزيران 2011 انه "يوجد في العراق 45 اردنيا معتقلا"، مشيرا الى ان "هناك اتفاقية تبادل محكومين موجودة تنتظر مصادقة مجلس النواب العراقي للذين تنتهي نصف محكوميتهم ويمكن ان يسلموا الى بلدهم الاردن لقضاء باقي فترة محكوميتهم".

 

المصدر : أخبار البلد

18/8/2013

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+