أليس نحن أحق بالجواز الدبلوماسي يا حضرة الرئيس محمود عباس - أبو عائشة السلفي

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 5747

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه ، أما بعد :

أحببت أن اكتب بعض الكلمات وأوجهها لحضرة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين .. فمن المضحكات المبكيات يا حضرة الرئيس محمود عباس اننا نسمع يوميا وانت توزع جوازات دبلوماسية لفنانين ومطربين وعلمانيين ولا يعرفون شيء من الدين .. فمن هو غسان بن جدو كي تعطيه جواز دبلوماسي فهل تعلم من هو ولمن منتمي ولأي طائفة ينتمي وما موقفه من أهل السنة وموقفه المشجع لإيران .. وليس لديك اي علم ويقين بما يحصل لأبناء شعبنا الفلسطيني في العراق وسوريا ولا تطلع على امور المهجرين والمشردين من ابناء جلدتنا الذين ليس لديهم مأوى ومكان ليعيشوا فيه فمنهم من ينام في المخيمات لأنه للأسف اي دولة عربية لا تستقبلهم ومنهم من هاجر الى دول وهم بوضع غير قانوني  ومنهم من يريد ان يعمل جواز سلطة للسفر والان اغلقتم بوجوهنا موضوع اخراج جوازات السفر .

ورسالتي اليك يا حضرة الرئيس اننا في ذمتك وما يحصل بنا وانت تتفرج علينا ان كان لديك القدرة والإمكانية لتقديم اي مساعدة لأبناء شعبنا المشردين والمهجرين ان كانوا من شعبنا في العراق او سوريا او اي مكان .. فاليوم تكلمت مع احدى قريباتي في ماليزيا وهي تبكي لانهم قد هددوا وهجروا من العراق متوجهين الى ماليزيا لأنها البلد الوحيد الذي استقبلتهم دون تأشيرة دخول ولكن للأسف وجودهم فيها غير قانوني لانهم ليس لديهم اقامة وينتظرون دول الغرب الكافرة كي تحن عليهم لأخذهم الى دولهم لتمييع حق العودة وتمييع ديننا وتمييع حقنا كفلسطينيين لرجوعنا الى بلدنا الام فلسطين .

فقالت لي وهي تبكي ان ابنتها الكبيرة تريد ان تتزوج وزوجها في استراليا ولكن للأسف ان الامم المتحدة هناك لا تسمح لهم بالخروج من البلد الذين يمكثون فيه الا الذهاب الى امريكا وهم يرفضون رفض قطعي الذهاب لأمريكا لأنها هي السبب في ما حصل بنا في العراق وقالت لي ان الدولة الماليزية اليوم ستبحث عن كل شخص مخالف وليس لديه اقامة ووضعه غير قانوني فلا يعلمون اين يذهبون والى اي بلد يطرقون ابوابه وانت توزع لفلان وفلان جوازات دبلوماسية ونحن نعيش بذل وهوان والله المستعان .

الا تستطيع ان تتكلم مع الدول التي فيها بعض الفلسطينيين ان تسهل لهم امورهم ويكون وضعهم قانوني وتسهيل موضوع الاقامات لهم .

الم تصلك مناشدات كثير من ابناء شعبنا الفلسطيني في العراق اما رأيت ما حصل لنا في العراق من قتل وتنكيل وتهجير وانتهاك للحرمات الا تسمع بما يحصل الان بشعبنا الفلسطيني في سوريا تحت مرأى ومسمع الجميع .. فالله المستعان .

قال تعالى : { ... فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } [الحج : 46] .

وقال تعالى : { خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ ... } [البقرة : 7] .

ألم تسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم : كُلُّكُم راعٍ ، وكُلُّكُم مَسْؤُولٌ عَن رَعِيَّتِه ، الإِمامُ راعٍ ومَسؤُولٌ عنْ رعِيَّتِه ، والرَّجُلُ راعٍ في أهلِه وهو مَسْؤُولٌ عن رعيَّتِهِ ، والمرْأةُ راعِيةٌ في بيتِ زوجِها ومَسْؤُولةٌ عن رعِيَّتِها ، والخادِمُ راعٍ في مالِ سيِّدِه ومَسْؤُولٌ عن رعيَّتِه . قال : وَحَسِبْتُ أنْ قدْ قال : والرَّجُلُ راعٍ في مالِ أبِيهِ ومَسْؤُولٌ عن رعيَّتِه ، وكُلُّكُم راعٍومَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِه . الراوي:  عبدالله بن عمر المحدث : البخاري - المصدر صحيح البخاري .

وقال النبي صلى الله عليه : إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ يقولُ ، يومَ القيامةِ يا بنَ آدمَ ! مرِضتُ فلم تعُدْني . قاليا ربِّ ! كيف أعودُك ؟ وأنت ربُّ العالمين . قال : أما علمتَ أنَّ عبدي فلانًا مرِض فلم تعدْه . أما علمتَ أنَّك لو عدتَه لوجدتني عنده ؟ يا بنَ آدم ! استطعمتُك فلم تُطعمْني . قاليا ربِّ ! وكيف أُطعِمُك ؟ وأنت ربُّ العالمين . قال : أما علمتَ أنَّه استطعمك عبدي فلانٌ فلم تُطعِمْه ؟ أما علمتَ أنَّك لو أطعمتَه لوجدتَ ذلك عندي ؟ يا بنَ آدمَ ! استسقيتُك فلم تَسقِني . قالياربِّ ! كيف أسقِيك ؟ وأنت ربُّ العالمين . قال : استسقاك عبدي فلانٌ فلمتَسقِه . أما إنَّك لو سقَيْتَه وجدتَ ذلك عندي . الراوي:  أبو هريرة . المحدث  :مسلم - المصدر صحيح مسلم .

كم من مريض الآن يتلوع وليس لديه ما يسد حاجته لشراء علاجه كم من يتيم الان ليس لديه من يعينه كم من ارملة لا تعرف الى اين تذهب والسبب لان اوضاعنا اصبحت اوضاع مأساوية كم من معتقل الان يعذب على ايدي الحكومات الصفوية في العراق والسبب انه فلسطيني ينتمي لأهل السنة .

لما لا تطلع على مناشدات ابناء شعبنا فلدينا معتقلين في السجون الصفوية في العراق معتقلين دون مبرر ولا تهمة  فمنهم من حكم بالإعدام ومنهم من حكم مؤبد ومنهم لا يعرف اين مصيره .

اليس الجواز الدبلوماسي الذي توزعه للفناين والمطربين البعيدين عن الدين نحن احق به لسهولة التنقل لنا ولكن للأسف ليس هناك من يتحرى ويسأل عن ابناء شعبه وهو مسؤول عنهم .

الم تسمع كلام عمر ابن الخطاب رضي الله تعالى عنه عندما قال :  لو مات جمل ضياعا على شط الفرات لخشيت أن يسألني الله عنه . الطبقات الكبرى .

اخيرا يا حضرة الرئيس اقول لك اتق الله فينا فنحن ليس لدينا وطن نعيشه ومشتتون في العالم اجمعه والجميع ضدنا وانت تساندهم على ظلمنا لأنك لا تطلع على ما حصل بنا ولا تقدم لنا اي مساعدة ، ولا تقول ليس بيدي شيء ان كانت ليس لديك القدرة على مساعدة ابناء شعبك فانت ليس اهلا للرئاسة .

أسأل الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى وان يرزقنا الصبر على ما فقدنا من أمن وأمان والحمد لله رب العالمين .

 

أبو عائشة السلفي

31/8/2013

 

حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • والله كلامك صح وانا ماعندي حتى وثيقة سفر حسبي الله ونعم الوكيل (فلسطيني مقـــــــــــــــــــــهور)

  • لا حياة لمن تنادي صبرا جميلا والله المستعان يا اْهلنا فى كل بقاع العالم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+