مركز ميزان يشارك في الوفد الذي لبى استغاثة فلسطينيي العراق اللاجئين في قبرص

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 5684

فلسطينيو العراق / متابعات

الوفد الذي زار الفلسطينيين في قبرص

سمير ابو الهيجاء -لارنكا - قبرص :

شارك المحامي حسان طباجة مدير مركز ميزان لحقوق الإنسان في وفد الحركة الاسلامية الى قبرص والذي ضم أيضا ممثلين عن جمعية سند للأمومة والطفولة، والذي كان قد غادر البلاد الى جزيرة قبرص صباح أمس الخميس . وينوي الوفد الاطلاع على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين المشردين من العراق منذ ما يزيد عن سنتين ، حيث كان ممثلون عن المهجرين قد بعثوا برسالة استغاثة يناشدون فيها الهيئات الدولية بالسعي لحل مشكلتهم التي طالت وخاصة بما يتعلق بوضعهم القانوني والاجتماعي ومستقبلهم المجهول .

الوفد الذي زار الفلسطينيين في قبرص

يذكر ان في جزيرة قبرص الالاف من مهجري العراق يعانون من ظروف صعبة ومن عبئ التهجير ، الذي افرز مشاكل متنوعة ولذلك فهم بحاجة لمن يمد لهم يد العون والمساعدة والتوجيه ليحصلوا على حقوقهم كلاجئين وفق النصوص القانونية الدولية والتي تضمن للاجئ السياسي الحقوق الاساسية في الحياة والعمل والتنقل وهو ما لم يتم تطبيقه حتى الان ولم يتم الاعتراف بهم من قبل الحكومة القبرصية ، ما جعل هؤلاء اللاجئين في خانة "اللاجئ المؤقت" فلا يستطيعون البدء بالحياة الطبيعية ولا مجال لهم للعودة الى ديارهم، فباتوا كالمعلقين في ديار الغربة.

الوفد الذي زار الفلسطينيين في قبرص
الوفد الذي زار الفلسطينيين في قبرص

وقد ذكرت مصادر مطلعة في جزيرة قبرص اليونانية،إن دفعة جديدة من اللاجئين الفلسطينيين الفارين من العراق قد وصلت صباح اليوم إلى جزيرة قبرص اليونانية. وأضافت المصادر إلى أن الدفعة مكثت في البحر لمدة 48 ساعة قبل وصولها. وتضاربت الأنباء عن عدد الدفعة إلا أن مصادر أشارت إلى إن عددها أكثر من ثلاثين فلسطينيا.

24.10.2008           

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+