بعد فوز الأخضر السعودي .. المُعتقلين بالسجون العراقية مهددين بالتعذيب وبالإجبار على التعري

جول . كوم0

عدد القراء 3359

متابعة | محمد حمدي

فهل تدخل السلطات السعودية ؟ !!

يواجه المعتقلين السعوديين بالسجون العراقية خطر التعرض للتعذيب والإجبار من جانب بعض حراس السجون في العراق، وذلك بعد الفوز الذي حققه منذ قليل المنتخب السعودي على نظيره العراقي  بهدفين مقابل هدف اليوم الجمعة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 في أستراليا .

جاء ذلك بحسب ما أوردته صحيفة "سبق"، والتي نقلت على لسان بعض المعتقلين السعوديين تأكيدات بتلقيهم تهديدات بتعذيبهم وإجبارهم على التعري، في حال تكرار فوز المنتخب السعودي على نظيره العراقي الليلة في مدينة الدمام، ضمن منافسات تصفيات المجموعة القارية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا عام 2015م .

وقال المعتقلون أن التهديدات جاءت مع بعض حراس السجن، رغم أنهم ليس لهم علاقة بالمنتخب ولا كرة القدم ولا يوجد شاشات تلفاز بالسجون .

وكان رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق ثامر البليهد قد اكد سابقاً تعرض المعتقلين السعوديين لأنواع مختلفة من الإهانات والتعذيب بعد خسارة المنتخب العراقي في المباراة السابقة من المنتخب السعودي، الأمر الذي يجعل تعرضهم للتعذيب والضرب مرة أخرى وارد بشدة .

جدير بالذكر أن فوز المنتخب السعودي على العراق صعد به رسميا إلى كأس آسيا 2015 بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي رافعا رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بينما ظل المنتخب العراقي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط لتتقلص آماله بشكل كبير في بلوغ البطولة القارية، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد فوزه بهدف نظيف على منتخب اندونيسيا صاحب المركز الرابع بنقطة واحد .

 

المصدر : موقع جول . كوم

15/11/2013

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+