رد من فلسطينيي فكخو في السويد على رسالة نشرت ضدهم في أحد المواقع

فلسطينيو العراق18

عدد القراء 16850

فلسطينيو العراق / خاص

وصلت هذه الرسالة هذا اليوم من أحد المصادر المطلعة والموثوقة إلى موقع " فلسطينيو العراق " الذي أخبرنا بدوره بوصولها من إيميل مجهول بالنسبة له من مدينة فكخو السويدية حيث أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين القادمين من العراق .

وللأمانة في النقل والمصداقية سننشر نص الرسالة الأولى التي نشرت بتاريخ 13/11/2008 ثم نعقبها بالرسالة التي وصلتنا ، ونحن من جانبنا في موقع " فلسطينيو العراق " ندعو الجميع من الفلسطينيين هناك بعد المعاناة التي لاقوها بأن يكونوا يدا واحد وأن ينبذوا الخلاف والفرقة وأن يكونوا بقدر المسؤولية التي يجب أن يتحملوها ويحملوها على عاتقهم ، ويقوموا بدورهم في المطالبة بحقوق الفلسطينيين أينما وجدوا من العراق مرورا بقبرص والسويد والبرازيل والمخيمات الصحراوية .

نص ما نشر ( مع وجود بعض الأخطاء الإملائية ) في موقع بلا حدود بتاريخ 13/11/2008 :

نحن الجاليه الفلسطينيه في السويد نود اعلام موقعكم الموقر المختص في شؤون فلسطينيو العراق بما يلي :لقد وصلتنا رساله على الهاتف النقال واليكم نص الرساله :

((الاخوه الجاليه الفلسطينيه اعضاء الجمعيه سبق وان ناقشت الجمعيه معكم موضوع الاخوة اللذين جاءهم قرار الرفض منحهم الاقامه ولمصلحة الجميع كان مقترح اللقاء مع مكتب الامم المتحده وندعوكم للتبرع بالقليل لتجنب الكبير. 

علما بان هيئة استلام التبرعات هم 

1_جمال العيد . 

2_اسعد ملحم . 

3_عماد كسار . 

4_ضياء عرسان . 

5_حسين مبدى .وجميع اعضاء الجمعيه)) .

وكما مبين لكم اعلاه ان  الجهه التي بعثت الرساله هي جمعية الصداقة .

وعلى هذا الاساس نطالب نحن المجموعه التي وصلت اليها الرسائل بالتوضيح من قبل الجمعية ان كانت هذه الرساله صحيحه ونتمنى ان يكون محتواها والفكره التي من اجلها بعثت هذه الرسائل صحيحه وللاهداف ذاتها وليس لاغراض اخرى..

ونطالب ايضا من الاخوة في الجمعيه ان يقوم بنشر نداء التبرع  في موقع بلا حدود . 

وذلك لتبرع اكثر عدد من اخواننا في السويد وايضا ليكون واضح امام الجميع وتحت اعين الجميع.علما ان ارقم الموبايل التي وصلتنا منه الرساله موجود لدينا .ونشكر بلاحدود الاخباري على سعة صدره ووقوفه بجانبنا .

وإليكم نص الرد على تلك الرسالة ( مع وجود بعض الأخطاء الإملائية ) التي نشرت كما وصلتنا بالضبط :

عاجل ....... عاجل   رسالة رد من فلسطينيوا فكخو في السويد  على رسالة المجهول اللذي يدعي انه يتحدث بأسم الجالية الفلسطينية في السويدالمنشورة في موقع بلا حدود في 13 |/ 11/ 2008

نحن المجتمعون من فلسطينيوا مدينة فكخو حاليا فلسطينيوا  العراق سابقا منا من حصل على الاقامة ولم الشمل ومنا من ينتظر لم الشمل ومنا من ينتظر قرار الاقامة ومنا من حصل على الرفض بمحنة الاقامة .

اجتمعنا لنرسل هذه الرسالة الى فلسطينيوا العراق في الشتات الجديد في قبرص و الهند والعراق ولمن هم في السويد عدا اللذين في  مدينتنا فكخو من خلال الموقع الاخباري بلا حدود .

اولا . لمرسل الرسالة المسج المجهول الاسم ؟؟؟؟ لموقع بلا حدود .      

ان كنت انت مقيم في السويد ولا تعلم معاناتنا نحن اللذين قرر بحقنا الرفض فتلك مصيبة وانت كنت تعلم وتريد الاستفسار فالمصيبة اعظم . كان عليك كما على غيرك ان كنت تعتبر ان اللحمة بضم اللام هي من تريد وان العون والمساعدة هي من نرشد  الم يكن من الافضل ان تتصل بنفس رقم الهاتف 0738788986 اللذي ارسل منه لك كما لغيرك المسج اي الرسالة , ام انك ترغب الاستعراض على حساب معاناتي ومعاناة غيري ممن الان هم في ذات محنتي .اعلم اخي نود ان نتوجه بشكر الله ثم شكرك لانك وان اختلفت عندك الغاية من النشر بما ال اليه النشر .حيث اننا تلقينا نداءات دولية وترغب مأزرتنا والوقوف معنا وهذا باعتقادنا ما لم ترغبه انت والبعض القليل القليل .

لك ولغيرك نتحدث ,اننا اللذين صدر بحقنا قرار الرفض اجتمعنا مع اخوتنا ممن هم مقيمون في المدينة واستعرضنا سوية وقررنا ان نقوم نحن بالاتصال بالامم المتحدة لنعرض لهم الامر امر الرفض وفاتحنا الاخوة في جمعية الصداقة السويدية الفلسطينية لتبني الموضوع وبعد الموافقة على عمل اي شيء من الاخوة في الجمعية لصالح قظيتنا تم الاتصال بالامم  المتحدة في جنيف وقد وافقوا على استقبال وفد منا وتم  مفاتحة بعض الاخوة ليكونوا ضمن الوفد من بعض المدن لكون ان في هذه المدن عدد من الاخوة ممن حصلوا على قرار الرفض ايضا ولكن اللذي حصل ان المصاريف سوف تكون على الوفد بالكامل لانه ليست الامم المتحدة هي الداعية لنا وانما نحن اللذين طلب منهم مقابلتهم رغم اننا نعلم وهكذا اوضحوا لنا الاخوة في الجمعية انه قد لا تستطيع الامم المتحدة فعل اي شيء لنا لان الامر يتعلق بسيادة السويد على قرارتها الا اننا امعنا في الاصرار وخصوصا اننا سوف نجري هناك مؤتمرا صحفيا نتطرق فيه الى اسباب اعتبار الفلسطيني القادم من العراق هو عراقي لدى السلطات السويدية وبسببه ولاسباب اخرى كان الرفض صراحة . لهذا كنا ايضا قد كلفنا الاخوة في الجمعية بتعميم رسالة التبرع على الاخوة الشرفاء المقيمين في السويد لاننا بحاجة اليهم وتم التعميم من خلال هاتف الجمعية الخاص .

ثانيا . المعلقون :      

اخوتنا أن كنتم أخوتنا لا احد يحجب ما تريدون التعليق عليه ولكن كان من الاولى ان تدعوا الله ان يفك محنتنا وليس التهكم واطلاق كلمات اغلب ضننا انكم تجهلون معناها - ثم نرجوا ان تتعلموا الكتابة والقراءة لكثرة الاخطاء الاملائية الشنيعة - .

انكم علقتم فقط لمجرد التعليق الهابط  الا تعلمون انكم ارتكبتم اثم بحقنا كيف ونحن ندعوا الله لكم اهل قبرص والهند والعراق وفي كل الشتات ان يهون الله عليكم  وبرغم ما فعلتم فأننا سوف نستمر بالدعوة لكم بان يخفف الله عنكم مبتلاكم.

ان تعليقكم هابط بما انتم عليه فمثلا لو كنتم تشعرون بما نحن فيه او ما انتم فيه لما علقتم بما يدل على ضحالة ما كتبتم ولا تطرقتم الى اسماء هي ليست معنية ولكن حقدكم اعماكم يااخوتنا في الدين والدم وجعلتم ذمتكم واسعة لتتهموا زيد او عبيدا اننا ندعوا الله ان يغفر لكم ولنا .

سؤالنا لكم ماذا تعرفون عن مدينتنا .

فكخوا هي مدينة التلاحم والالفة بين الفلسطينين القادمين من العراق فلا يحق لكم التحدث باسمهم ولا تجاوزهم وان كان لديكم كلمة فيها خير قولوها  او اصمتوا رعاكم الله وحفظكم من كل سوء فوالله ما علمنا الا النسر لا يأكل الا الجيف الميته ولا السمير الا كتاب تثقف به نفسك ولا المنى الا التمني للخير وخاب قنص القناص ولا ازدياد للغاضب الا من يشعر باهمية الحدث ولا فهام عاد لانة لوفهم لنكر نفسة ولو علم الهندي الضاحك على نفسة لما ضحك ولكن؟.

ورسالتنا الى فلسطينيو مدينة فكخو شبابنا ورجالنا وعوائلنا الكرام ان لا تسمحوا بمثل هذه المهزلة وفقكم الله وحماكم من كل شر وحسد وغيرة .

والى المعلقون ان  تعليقكم اثار في نفسنا و انكم لن تكونوا الا بمستوى تعليقكم مع الاعتذار للاخرين  . نأسف لما ال اليه الامر ولكن لابد من التوضيح ولابد من ان يعلم الجميع اننا نحن من اقترح هذا الموضوع وليس الجمعية .نشكر كل الشكر للاخوة في الموقع الاخباري بلا حدود لانهم اتاحوا لنا فرصة رائعة للحديث الحر بما يليق بالموقع الذي يحاول بعض من الاخوة اقتناصة وجعله بمستوى هبوطهم وقد خاب ما يسعون اليه , لان الموقع هو ملك كل فلسطيني حر شريف يتألم  ويشعر بمعاناة  الاخرين . وكان على أدارة الموقع ان تتأكد من هوية مرسل الرسالة وان كان يتخفى خلف اسم فتاة او حيوان اونكرة .

نرجوا ان ينشر الرد على ...........

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 18

  • نحن اخوان محمد حسن الجمل ونهنئه على اخذ الاقامة

  • انا حسن الجمل اهني ولدي العزيز محمد الجمل على اخذ الاقامة في السويد( الف مبروك)@@@

  • العراق بغداد البلديات

    0

    الف مبروك للاخ ابو ياسر محفوظمحمد علي النمر وكل عام وانتم بالف خير رمضان كريم

  • السويد

    0

    والله والله والله والله والله انو كلامك ذهب وصحيح وانا ماعندي غير كلام ارجو النشر

  • السويد

    0

    الى اخواني الاعزاء ان كانو بالمهجر او لسه ينتظرو الفرج مصيبتنا بصراحه التفكك والاستغلال لبعض انا لا ولن اقتنع باي لجنه في اي مكان لان اللي صار فينا بالغراق وغيرها من ورا اللجان انا برأي البلد اللي فتحتلي ابوابها اكيد بتحل مشاكلي وانتو بطلو مشاكل ماكو بترتاحو

  • سلام خاص الى ابو سامر وسامر وياسر ومصطفى من اخوكم عمر صقر وكل اخوانه في السويد

  • فلسطينيون العراق

    0

    السلام عليكم الف مبروك وصول اخوانه من مخيم الهول الى كندا

  • البلديات

    0

    انا اقول لااهل المرحوم عبد الهادي حمدان عبد الرحمان ابو حمدان البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون والبقيه في حياتكم

  • استراليا

    0

    الله اكبر على كل ضالم يا ناس خافو الله بس هيده منو حل نحنا لازم انوحد صفوفنا ونكون ايد وحدي يا رب الله يوحد صفوفنا ونكون ايد وحدي مشان دلني افتخرfor ever

  • 0

    والله والله والله انتو ما فكرتو بالصحيح فكرتو بس بالمصالح الشخصيه واحد بدور غمزي وثاني بدور فتحه واملاء غلط واحد بدور جمعيه واحد بدور كلام فارغ من المهم ان دوروعلى ما هو صحيح هو توحيدنا ومساعدة شخص لشخص اعرفو كلكم اكو الله فوك الكل اذا كان هناك واحد بدور مصلحه على احساب غيرو اكو الله واذا اكو واحد بدور كلام فارغ وبس بدو يتكلم كلام فاضي ويعلق هم اكو الله صقر

  • السويد

    0

    لفت نظري في التعليقات الي احد زوار بلا حدود اصلا عيب عليك تحكي عن الموقع لانو المتنفس الوحيد للفلسطيني وبه نعرف جميع المصائب التي تحدث لنا من مشاكل في كل مكان في العالم واما انته وتقول سدو هذا الموقع انته لست فلسطيني انته عراقي ارجع الي تعليقك وانظر الي كتابتك يا سيد بلا زحمه مو

  • العراق

    0

    الأمر لايعنيني من قريب ولا من بعيد وقد نأيت بنفسي عن التعليق،لكن من أجبرني على التعليق ظهور أحد المدعين بأسمي (الغاضب)فالتعليق أعلاه لايمت لي بأي صله وأرجو من السارق أن يختار له أسماً أو عنواناً آخر غير(الغاضب)لأني سأظل ألاحقه وأعريه .....

  • السويد

    0

    والله العظيم انها جمعية نصب واحتيال صحيح الله الله الله

  • نصابين

    0

    والله العظيم انها جمعية نصب واحتيال والكل بيعرف هذه واحنا عايشين بالسويد وبنعرف ارجو النشر

  • هذه هي الأخطاء

    0

    قبل ما نذكر الأخطاء نحن لم ننتقص من أحد ولكن أحببنا أن نذكر بوجود أخطاء إملائية ولم نقل غير ذلك ، لذلك على الإنسان التأكد والتوثق بدل من المجازمة بالكلام الذي لا داعي له ولكم الأخطاء الإملائية : الرسالة الاولى : مبدى لا تكتب هكذا بل تكتب ( امبدى ) ان يقوم الصواب بحسب السياق : ان يقوموا علما ان ارقم : الصواب رقم الرسالة الثانية : الى فلسطينيوا العراق : تكتب ( الى فلسطينيي العراق ) مأزرتنا : الصواب ( مؤازرتنا ) لصالح قظيتنا : الصواب لصالح قضيتنا . قرارتها : الصواب قراراتها اخوتنا أن كنتم أخوتنا: الصواب إن كنتم إخوتنا ارتكبتم اثم : الصواب ارتكبتم اثما فأننا سوف : الصواب فإننا سوف بين الفلسطينين : الصواب بين الفلسطينيين الى فلسطينيو مدينة فكخو :الصواب الى فلسطينيي أدارة الموقع : الصواب إدارة

  • طبعا موقعكم فاشل فاشل فاشل ومع احتراماتي الكم ..بلا حدود هو الموقع الوحيد الذي يخدم القضيه واتمنى منكم انكم تعزلو لان لو كان في حياء شوي كان نظرتو الى اللي تكلمتو عنو وطبعا كبرتو المساله اكثر من اللازم وكمان عندي تعليق بخصوص الاملاء بلا زحمه بس شوفنا الاخطاء الاملائيه وين صايره

  • الهند

    0

    وين الاخطاء لو بس شغله تهم بتهم وبدكم تلبسو موقع بلا حدود تهمه لانو بشتغل احسن منكم !!!!!!!!!! وبلا حدود عمرو ما حكا عنكم بالعاطل ليش انتو دائما بتجيبو سيرتو بالعاطل ..اعتقد ولا تزعلو مني انتو بتشتغلو لصالحكم بس ولكن بلا حدود بشتغل للكل وهذا راي الجميع ..طبعا عارف ما راح تنشر تعليقي بس في الله شايف

  • بلجيكا

    0

    نص ما نشر ( مع وجود بعض الأخطاء الإملائية ) في موقع بلا حدود بتاريخ 13/11/2008 :!!!!!!!!!!!!! أين الأخطاء الأملائية في الموضوع؟؟؟؟؟ يعني لازم نكون واقعيين بعيدا عن الحسد والحقد....

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+