المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا : على السلطات الكويتية اطلاق سراح المواطن الفلسطيني عمر أبو عمارة

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا0

عدد القراء 2453

تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا شكوى من عائلة المواطن الفلسطيني عمر إبراهيم خليل أبو عمارة 20 عاما من مواليد الكويت بأن نجلها اعتقل على يد قوات الأمن الكويتية بتاريخ 16/08/2013 وهو منذ ذلك التاريخ معتقل في سجن طلحة- قسم الترحيلات.

وأفادت العائلة أن عمر اعتقل على خلفية التظاهر أمام السفارة المصرية بتاريخ 14/08/2013 يوم فض اعتصامي رابعة والنهضة حيث قامت السلطات الكويتية بترحيل كافة الأجانب المشاركين في التظاهرة ونظرا لأن عمر يحمل وثيقة سفر مصرية للاجئين الفلسطينيين تعذر ترحيله.

بتاريخ 03/01/2014 وبعد خمسة شهور تقريبا على اعتقالة أعلن عمر "إضرابا مفتوحا عن الطعام" احتجاجا على استمرار اعتقاله وقد تقدمت عائلته بكل الضمانات لإطلاق سراحة بكفالة إلا أن وزارة الداخلية ادعت أن الأمر يحتاج إلى عفو أميري.

إن ما قام به عمر وهو ومجموعه من المتظاهرين لا يعدو عن كونه تجمعا سلميا وتعبيرا عن الرأي يكفله القانون الكويتي كما تحميه الأعراف والمواثيق الدولية.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تدعو السلطات الكويتية إلى إطلاق سراح عمر وتمكينه من البقاء في الكويت سيما وانه من مواليد الكويت واهله وعائلته يقيمون هناك منذ وقت طويل.

رقم شقيق عمر : أحمد 0096550736992


المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

 

المصدر : موقع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا

9/1/2014

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+