بيان صادر عن التجمع الفلسطيني في لارنكا

بواسطة قراءة 4669
بيان صادر عن التجمع الفلسطيني في لارنكا
بيان صادر عن التجمع الفلسطيني في لارنكا

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى { إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ * وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ * لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ * لَقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ } سورة التوبة ( 45 – 48 ).

كثرت في الآونة الأخيرة التصريحات والاجتماعات والتقولات فيما يخص التجمع الجماهيري الذي خرج بتاريخ 31\3\2010 ، وبدأت تصدر تصريحات غير مسؤولة بحق أهلنا وتحاول النيل من هذا التجمع المبارك وتصويره على غير حقيقته ومبتغاه ، فمنهم من قال إن هذا العمل إساءة على مستقبل أهلنا في قبرص ؟ !!!

فحاول البعض ترديد نغمة مشخوطة مفادها بأن السيد وزير الداخلية مستاء من هذا الفعل وتكرر من عدة جهات فلسطينية مع الأسف مسؤولة وذات مكانة ، وبدأو يرددونها في كل مكان وكل مناسبة وعلى المواقع الالكترونية ويحذرون الناس بطريقة منظمة ومدروسة الهدف منها ثني الناس عن المطالبة بحقوقهم ضمن القوانين التي أقرتها حكومة قبرص . وبدأو يقابلون ( وما أعجبها من مفاجأة ) السيد وزير الداخلية ويتكلمون نيابة عن التجمع ، والأعجب أن يتناولها أشخاص لهم مكانتهم المرموقة والتي لا تتناسب مع هذه التصريحات ، وكأنهم مراسلون صحفيون للسيد وزير الداخلية ، وكان الأجدر بهم الوقوف مع أهلهم والدفاع عن حقوقهم بدل أن يكون دورهم دور لا يليق بمكانتهم وأسمائهم ومكوناتهم .

وإننا في التجمع إذ نعلن لجميع أهلنا في التجمع بأنه ليس من حق أي جمعية أو كيان أو شخصية أو مسؤول أن يتكلم عن هذا التجمع .

ولم نخول أحد منهم سابقاً ولا لاحقاً بالتكلم عن مستقبل أهلنا في قبرص ( التجمع ) والذي له الحق فقط هم الذين خرجوا وعبروا عن مطالبهم .

وإننا إذ ندين الطريقة الغريبة التي تم بها التعامل مع مطالب أهلنا والتقليل من همم الناس وإحباطهم ، فإننا نود أن نؤكد للجميع بأننا وبعون الله ماضون في طريقنا ولن يرهبنا الإدعاءات والدعايات وسنستمر في طريقنا حتى يتم الاستجابة لمطالب أهلنا وبنفس الأسلوب القانوني والحضاري وكما قال تعالى { وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * } (البقرة: 155/ 156).

تنويه

أعلن مؤخراً في بعض المواقع بأن هناك لفيف من التجمع يخاطب الأخت فوزية بخصوص التجمع ، نعلن بأن لا علاقة للتجمع بما نسب إليه ولم نخاطب أو نبعث برسالة للأخت فوزية أو غيرها مع شديد تقديرنا للأخت فوزية .

التجمع الفلسطيني في لارنكا

12\5\2010

 

موقع" فلسطينيو العراق " أول موقع ينشر هذا الخبر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"