وفد أممي يزور مخيم التنف ويطلع على أحوالهم المأساوية

بواسطة قراءة 3342
وفد أممي يزور مخيم التنف ويطلع على أحوالهم المأساوية
وفد أممي يزور مخيم التنف ويطلع على أحوالهم المأساوية

أفادت مصادر مطلعة في العاصمة السورية دمشق لموقع " فلسطينيو العراق :" بأن وفدا من مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد زار مخيم التنف الصحراوي قرب مركز التنف الحدودي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 29/10/2008 وبصحبتهم مسؤول المخيم معتصم .

وأفادت المصادر بأن الوفد مؤلف من لجنتين إعلامية وأخرى خاصة بإعادة التوطين ، حيث قام الوفد بتقصي الحقائق المأساوية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في المخيم في ظل ظروف إنسانية غاية في الصعوبة .

وقام الوفد بتفقد عدد من العوائل والسؤال عن أحوالهم وأسباب خروجهم من العراق والمراحل التي مروا بها هناك ، وفيما لو كان المخيم يحتاج لبعض الاحتياجات الضرورية أجاب الأهالي بأن مطلبهم الأساسي هو إخراجهم من هذا المخيم وإيوائهم في مكان آمن يحفظ لهم كرامتهم .

وفد اممي في التنف

ومن جهة أخرى أفاد بعض أهالي المخيم للمصدر المطلع نقلا عن هذا الوفد بأن هنالك عدد من الدول تزيد عن 18 دولة قد تنظر في أحوال اللاجئين في مخيم التنف وتعيد توطينهم ، ومن المؤمل بزيارة بعض تلك الدولة يوم الثلاثاء القادم بحسب المصدر وتكون بداية المقابلات معهم .

وفي السياق ذاته فقد اطلع الوفد على الحالة المأساوية التي مر بها الأهالي خلال الأيام الماضية بعد سقوط أمطار غزيرة وحدوث حريق في جامع المخيم .

وفد اممي في التنف