تفاصيل أحداث دائرة الرعاية الاجتماعية ( الولفر ) في قبرص مؤخرا مع آخر المستجدات

بواسطة قراءة 12184
تفاصيل أحداث دائرة الرعاية الاجتماعية ( الولفر ) في قبرص مؤخرا مع آخر المستجدات
تفاصيل أحداث دائرة الرعاية الاجتماعية ( الولفر ) في قبرص مؤخرا مع آخر المستجدات

  لقد تداول الناس ما وقع من أحداث داخل مبنى دائرة الولفر يوم الخميس الموافق 10\2\2011 بعد أن تجمع عدد من الأهالي وطلاب المدارس للاحتجاج على تأخر المعونة الشهرية .

  وبعد وقوع الحادثة والتي دار حولها الجدل من الذي بدأ بالاعتداء الشرطي أم الطلاب والتي كانت نتيجتها سلبية جدا لصالح اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في قبرص بشكل عام وخصوصا بعد أن أظهر شريط الفيديو الذي صوره مصور قناة ( سيغما ) بأن المعتدي هم الطلبة من خلال لقطة تظهر التهجم عليه، بعد ذلك قامت الشرطة بتحليل الشريط على الفور وإلقاء القبض على اثنين من الطلاب الذين كانوا ما يزالون متواجدين بالقرب من مبنى دائرة الولفر وبعدها تم مصادرة كاميرا احد الإخوة الفلسطينيين والذي كان يغطي تفاصيل اجتماع اللجنة المتحدثة باسم الفلسطينيين مع مدراء الولفر أثناء وقوع حالة المشاجرة مع الشرطي , وعند تفحص الكاميرا لم يجدوا بها سوى صور عن التجمع قبل الصعود إلى الاجتماع وصور الاجتماع .

  بعدها وعند المساء بدأت الشرطة باعتقال اثنين من الذين ظهرت صورهم في شريط الفيديو الخاص بمصور سيغما وفي اليوم التالي يوم الجمعة 11\2\2011 تم تحويلهم إلى المحكمة التي أمرت بتمديد  الحجز لأربعة أيام لإكمال التحقيق .

   بعدها تم اعتقال ستة أشخاص آخرين والتحقيق معهم ثم الإفراج عن واحد والذي لم يكن أصلاً متواجدا في دائرة الولفر حينها حيث اثبت بأنه كان في المستشفى وقت وقوع الحادث .

  بعدها تم تحويل الخمسة الذين تم إلقاء القبض عليهم يوم الجمعة إلى المحكمة هذا اليوم السبت وقد أمر القاضي باحتجازهم ثلاثة أيام حتى اكتمال التحقيق ليصبح عدد الموقوفين تسعة أشخاص منهم سبعة من الأحداث .

  في النهاية نود التنويه بأن هنالك شائعات تروج بأن الفلم مصدره احد الفلسطينيين الذي سلم الكاميرا لمصالح شخصية وهنا نذكر بقول الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) .

  لهذا نرجو من أهلنا التثبت من الأخبار قبل الترويج لها حتى لا نكون ممن يطرح في النار كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم (المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصيام وصلاة وزكاة وقد شتم هذا وقذف هذا واكل مال هذا وسفك دم هذا فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه من الخطايا اخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ).

  في النهاية نسأل الله العظيم أن يفرج عن أهلنا في قبرص مما هم فيه وان يفرج عن المعتقلين وأن يهدينا وإياكم إلى سواء السبيل .

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"