وفد شؤون اللاجئين الفلسطينيين يزور مقر الحزب الشيوعي العراقي

بواسطة قراءة 3211
وفد شؤون اللاجئين الفلسطينيين يزور مقر الحزب الشيوعي العراقي
وفد شؤون اللاجئين الفلسطينيين يزور مقر الحزب الشيوعي العراقي

إيهاب سليم-صحفي مستقل-السويد-19/7/2008

استقبلت لجنة العلاقات الوطنية في الحزب الشيوعي العراقي، امس، وفدا زائرا يمثل متابعة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في العراق . وقد رحب السيد جاسم الحلفي عضو اللجنة المركزية للحزب، لجنة العلاقات الوطنية، بالوفد الزائر ترحيبا حارا معلنا تضامن الشيوعيين العراقيين مع الشعب الفلسطيني وحقه في العودة وتقرير المصير على حد قوله.وكذلك أكد السيد الحلفي تعاطف الحزب مع مطالب اللاجئين الفلسطينيين في العراق والتعاون من اجل حل مشاكلهم ومعاناتهم على ضوء ما طرحه الوفد الزائر وفقا للمصادر.

هذا وقد أشارت مصادر إعلامية فلسطينية في العراق إلى أن العدد المتبقي من اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة العراقية المحتلة بغداد 8000 لاجئا وفقا لإحصائيات حصلوا عليها من مديرية الإقامة العراقية بعدما كان يبلغ عددهم 34 ألف لاجئا فلسطينيا قبل الغزو الأمريكي للعراق عام 2003,والعدد المتبقي منهم يعانون من ظروف مأساوية نتيجة لتدهور أوضاعهم الصحية والاقتصادية والنفسية بعد الحملات المنظمة التي قامت بها الميليشيات الحكومية وغير الحكومية القادمة من إيران على حد وصف التقارير.

تعليق إدارة الموقع : في ظننا أن مثل تلك الزيارات بل وهذه اللجان لم تأتي ثمارها وليس لها أي جهود إيجابية لأنه من قبل فعل أكثر من ذلك عندما كانت هناك الهيئة الوطنية إلا أنه عندما تعرضت لهجوم واقتحام أمريكي فأين كل أولئك الذين كانوا يزورونهم ؟!! نحن نتمنى أن تكون هذه الزيارات إيجابية لكن الذي لا يتعظ من التاريخ والحقائق فهو إما جاهل أو متكبر أو يتغاضى عن حقيقة ومآل الأمور .