إنهم يفككون حق العودة ويقسمون اللاجئين !!

بواسطة قراءة 2080
إنهم يفككون حق العودة ويقسمون اللاجئين !!
إنهم يفككون حق العودة ويقسمون اللاجئين !!

الإثنين ، 4 تموز ، 2011

لاجئ نت/ خاص

بعد الخبر القادم من العراق ، القاضي بإعطاء الجنسية العراقية للاجئين الفلسطينيين هناك ، باتت مرة بعد أخرى تتوضح الصورة ، وللأونروا دور واضح في الأمر ، إنهم يفككون حق العودة ويقسّمون اللاجئين بحسب الدول التي يقيمون فيها .

في لبنان ، يجري ربط احتياجات اللاجئين بالحكومة اللبنانية من جهة ، وحديث عدد من الدبلوماسيين عن ترحيل آلاف الفلسطينيين إلى خارج لبنان من جهة أخرى ، ثم العمل على ما تبقى من اللاجئين في لبنان لترحيلهم، عن منح اللاجئين جوازات للسلطة الفلسطينية ليصبحوا جالية فلسطينية، في محاولة لإنهاء قضية اللاجئين .

في سورية ، بغضّ النظر عن قضية الإصلاح وحقوق المواطنين ، لا تبتعد الأحداث الجارية في مراحلها المتقدمة عن التدخلات الدولية في سبيل إيجاد «حل نهائي» لتوطين الفلسطينيين في سورية .

أما الأردن ، فقضية الجنسية والوطن البديل تظهر بوضوح في الأوساط الداخلية والخارجية ، وليست بعيدة التصريحات الأمريكية في العام الماضي بخصوص الوطن البديل والضفة الشرقية .

هذه الإشارات تتساوق وتنسجم مع تغيير لوغو الأونروا ، واسمها من «وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشركة الأدنى» إلى «وكالة الأمم المتحدة للاجئي فلسطين» ، وهذا ما يحصر عمل الأونروا على اللاجئين الموجودين في داخل فلسطين ، وتتخلى بالتالي عن واجباتها في العمل على اللاجئين في مناطق عمل الأونروا الباقية .

 

المصدر : موقع لاجئ نت

4/7/2011