لقاء هام بين الفلسطيني رشيد الحسن وعضو في البرلمان القبرصي

بواسطة قراءة 5000
لقاء هام بين الفلسطيني رشيد الحسن وعضو في البرلمان القبرصي
لقاء هام بين الفلسطيني رشيد الحسن وعضو في البرلمان القبرصي

أفادنا مصدر خاص ومطلع لموقع " فلسطينيو العراق " بأنه قد تم يوم أمس الاثنين 10\5\2010 في تمام الساعة السادسة مساءاً لقاء بين السيدة مدام سكيفي عضو البرلمان القبرصي مع السيد رشيد لطفي أمين الحسن في مكتبها في مقر الحزب الحاكم في مدينة لارنكا القبرصية .

وقد تم خلال اللقاء مناقشة وضع الفلسطينيين المتواجدين على الأراضي القبرصية والمستجدات الأخيرة وبالأخص التجمع الفلسطيني الذي تم بتاريخ 31\3\2010 ومناقشة الطلبات التي قدمت إلى السيد وزير الداخلية .

وقد أبدت عضو البرلمان دهشتها لما وصلها من أخبار عن التجمع ينافي حقيقة الواقع ، حيث قدم السيد رشيد الحسن شرحا مفصلاً عما حدث وصور عن التجمع وقالت إن هذه الصور تمثل صور احتفال وليست مظاهره كما وصلها .

وقد قام السيد الحسن بتقديم مذكرة إلى السيدة مدام سكيفي ليتم تسليمها إلى السيد وزير الداخلية ،وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر في الأسبوع القادم .

وإليكم نص المذكرة :

 

السيد وزير الداخلية المحترم ...

نحن جمع من الفلسطينيين طالبي اللجوء في بلدكم العريق نقدم شكرنا وتقديرنا إلى حكومة وشعب قبرص لمساعدتكم لنا و لإيوائنا على أراضيكم ، وكنا قد قمنا بتجمع عائلي مع أطفالنا بتاريخ 31\3\2010 بصورة حضارية وسلمية وكنا نحمل أعلام قبرص وكان أطفالنا يحملون الورد والشموع ويحيون الشعب القبرصي بلغته .

ولقد قدمنا في حينه لسيادتكم طلباً وضحنا فيه وضعنا العام نتيجة القلق والخوف على مستقبلنا ومصيرنا .

لقد عانينا الكثير منذ الاحتلال الصهيوني لفلسطين عام 1948 وتم تهجيرنا إلى عدة دول ومنها العراق حيث كان ملجئاً آمناً لنا إلى حين الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 ، حيث واجهنا الكثير من عمليات القتل والاختطاف والتهديد والاضطهاد العرقي والمذهبي مما أجبرنا على مغادرة العراق ولم نجد ملاذاً آمناً يحتوينا غير بلدكم المضيف قبرص ، وأصبحنا الآن تحت رعايتكم وحمايتكم ومسؤوليتكم .

لقد أبلغنا رسمياً من قبل دائرة البوليس بأنكم سوف تعينون لنا موعداً للمقابلة كي نوضح لكم ما نعانيه من متاعب في الإقامة والعمل والمعيشة ، ولكن هذه المقابلة لم تتم ولم نستلم أي رد على طلبنا .

إننا يا سيادة الوزير شعب مسالم مثقف ونحترم قبرص وقوانينها ونتمنى أن تكون العلاقة بيننا وبينكم أكثر عمقاً واحتراماً .

نحن بانتظار ردكم على طلب مقابلتكم مع كل التقدير والاحترام وشكراً .

 

ملاحظة :

هذا التجمع كان بصورة عفوية وذاتية وبدون أي دفع من أي منظمة أو جمعية داخل أو خارج قبرص .

 

عن تجمع الفلسطينيين طالبي اللجوء القادمين من العراق إلى قبرص

10\5\2010

 

موقع" فلسطينيو العراق " أول موقع ينشر هذا الخبر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"