إعلان صادر عن الجالية الفلسطينية في قبرص

بواسطة قراءة 4398
إعلان صادر عن الجالية الفلسطينية في قبرص
إعلان صادر عن الجالية الفلسطينية في قبرص

في اطار الحصار المستمر على الشعب الفلسطيني في غزة، وفي اطار الصمت الدولي والعربي على ما يتم اقترافه بحق ابنائنا هناك، ينتفض اليوم من بين ثنايا الظلم والطغيان من يحمل مشاعل النور والامل، عشرات البرلمانيين والشخصيات الاعتبارية من معظم دول اوربا سينطلقون نحو غزة بسفن كبيرة محملة بالاسمنت والحديد وما امكن حمله من مواد الاغاثة في خطوة هي الاجرأ نحو كسر الحصار المفروض على غزة من الشقيق والغريب.

وهنا لا بد من التنويه الى ان ناشطين في قبرص يسعون الى تجهيز سفينه رغم المعوقات والصعوبات التي يواجهونها، وقد كنا على تواصل معهم ويعتبروننا كفلسطينيين جزءا منهم وقد حملونا امانة توصيل رسالة الى جميع العرب والفلسطينيين المقيمين طلبا للدعم المعنوي والمادي ان امكن وتوعية الناس ونشر الموضوع وذلك اضعف الايمان .

وفيما يلي نص الرسالة : 

"سفينة الى غزة"

أيها الأصدقاء الفلسطينيين والعرب الذين يعيشون في قبرص

نود اعلامكم انه في الأيام الأخيرة قد تم في قبرص انشاء المبادرة القبرصية "سفينة الى غزة"، وذلك لتحقيق الأهداف التالية :

1. سيتم إعداد وفد قبرصي الى جانب المشاركين القادمين من 40 دولة للمشاركة في فعاليات هذا العام لكسر الحصار المفروض على غزة، والتي ستكون في نهاية ايار / مايو من الشهر الحالي. ويجري بذل جهد كبير لإيجاد قارب يتسع للمزيد من المشاركين في الوفد القبرصي.

2. جمع مساعدات مالية ومواد اولية  مثل الاسمنت ومعدات واليات تستخدم في البناء، ومعدات واجهزة طبية للمستشفيات.

3. إعلام الشعب القبرصي ، وزيادة الوعي بنضال الشعب الفلسطيني.

لقد تم طلب الدعم من جميع الأحزاب السياسية في قبرص ، الهيئات والجمعيات الشبابية، الوكالات الحكومية والوزارات ، والمؤسسات الدينية والجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية والتجارية. ولغاية اللحظة تلقينا العديد من الردود الايجابية. كما وقد بدأنا النشر في وسائل الإعلام للطلب من الشعب القبرصي المساعدة.

سوف يكون الحدث الأكبر لجمع التبرعات ، حفل موسيقي يوم 21 مايو ، في ملعب أورفيوس ، بمشاركة العديد من الفنانين المشهورين والحريصين على تقديم الدعم.

اصدقائنا الفلسطينيين والعرب من الدول الصديقة نتمنى منكم الانضمام إلى مبادرتنا والقيام بكل ما تملكون للتقديم المساعدة خاصة وان الوقت المتبقي قليل للايصال المساعدات لدعم الشعب.الفلسطيني.

وعلى وجه الخصوص ، نرجوا المساعدة في جمع التبرعات وجمع المواد والآليات، والمساعدة في نشر هذا الجهد في وسائل الإعلام وشراء تذاكر للحفل والترويج لذلك.

كما أننا نطالب وعلى وجه السرعة رجال الاعمال وبعض التجار العرب لاتخاذ مبادرات لتغطية بعض التكاليف الكبيرة أو الصغيرة: مثل سعينا حاليا لعمل اعلانات تلفزيونية لترويج للحملة والحث على التبرع، وكذلك تكاليف بعض تكاليف الحفل مثل اجرة الصوت والإضاءة ، واستئجار مقاعد ، وطباعة المواد الاعلامية ، الخ.

المبادرة القبرصية "سفينة الى غزة"

هاتف 22660988 ، 96475772

للاخوة الراغبين بالمساعدة، يمكنكم الاتصال بالاخوة: 

المنسق العام

 LABROS PAPADIMITRAKIS

22660988 / 96475772

الشؤون المالية

BANAYOTES TALIOTIS

99464966

جمع المواد

STEFANO THODOSIS

99635812

الشؤون الاعلامية

LOUKAS  SOTIRIOU

99372336

المنسق في قبرص

GREGORIES  EVANGELOU

 99665337

مسؤولة سفينة قبرص

 THEKLA KITTAS

22660988 /96475772

رقم الحساب :  Laiki Bank 114-08-044921 ΜΑΡΦΙΝ ΛΑΪΚΗ

المكتب : ΤΑ ΟΚΤΩΒΡΙΑΝΑ  (نيقوسيا 1097) ساحة الحرية، هوميروس 3

 

13/5/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"