يا قبرص نريد الخروج منك ولكن كيف؟؟؟- عدنان عمرو

بواسطة قراءة 2312
يا قبرص نريد الخروج منك ولكن كيف؟؟؟- عدنان عمرو
يا قبرص نريد الخروج منك ولكن كيف؟؟؟- عدنان عمرو

يا قبرص نحن نعلم انك بلد صغير ولا يحتمل اعدادنا على قلتها فنريد الخروج منك ولكن كيف ؟ يا قبرص نحن نشكرك على كل ما تقدميه لنا من مساعدات ماديه ولكن ليست هذه غايتنا وهدفنا فنحن نريد ان نعمل لنحيا ونعيش مثل باقي البشر فلا فرص عمل فيك ولا مسموح لغالبيتنا ان يعمل في كافة المجالات وتريدين منا ان نخرج منك ولكن كيف ؟

يا قبرص نحن نعلم ان الكثير من شعبك اصبح يكره وجودنا فيك فنريد الخروج ولكن كيف؟ يا قبرص نحن نعلم ان لكي عداء تاريخي مع مسلمين تركيا ونحن مسلمين ولا يروق ذلك للكثير من شعبك فنريد الخروج ولكن كيف ؟ يا قبرص نحن نعلم ان المبالغ التي تنفقيها علينا كبيرة وشعبك اولى واحق بها منا فنريد الخروج منك ولكن كيف ؟

يا قبرص نحن نعلم ان ما تفعله حكومتك فينا من تضييق الخناق علينا واهانتنا واذلالنا هدفه ان نخرج منك ونغادر ونريد الخروج ولكن كيف ؟ يا قبرص نحن نحبك وجراحك مثل جراحنا ولنا معك تاريخ حافل بالتعاون والمحبة فلا نريد ولا نرغب ان تتحول هذه المشاعر الطيبة الى كراهية فنريد الرحيل ولكن كيف ؟

يا قبرص ان اللاجئ العراقي والايراني والمصري والسوري والباكستاني والافريقي اذا ما تم التضييق عليه يستطيع العودة الى وطنه وبكل سهولة ويسر ولكن اين يذهب الفلسطيني اذا اراد الخروج من بلدكم فهو يرغب ويتمنى الخروج الى اي بلد اخر ولكن كيف ؟

يا قبرص لماذا هذه الحملة الاعلامية ضدنا ولماذا هذه الممارسات نحن شعب مظلوم ومقهور ومهجر ووطنه مسلوب ومحتل وله الحق في العودة الى وطنه وله الحق في ان يحيا ويعيش مثل باقي البشر انه شعب جبار وعظيم فيه الاطباء والمهندسين والمعلمين والعلماء والشعراء والمفكرين والادباء والمهنيين ونحن شعب محب للحياة ونريد العيش بامان وسلام ولن ننسى ابدا ان لنا وطن وحق مسلوب ونراهن ولا نخشى الرهان انه لو بقي منا طفل وحده في الميدان لابد من ان يسترجع حقنا المغتصب فيا قبرص لك منا الوعد الفلسطيني بان تبقى محبتك في قلوبنا ولكن ارجوك ان تعيدي النظر في معاملتك لنا فنحن نريد الخروج منك ولكن ارجو منك ان تجيبينا كيف نخرج واين نذهب فالحياة بلا عمل مذلة وشقاء!

فاذا ما جعت اكل لحم مغتصبي فحذاري من جوعي وحذاري من غضبي و انما للصبر حدود فيا قبرص انت دولة لجوء وعضو في مجموعة الاتحاد الاوروبي ونحن نحترم ونجل القانون ولكن نريد ان يطبق ويفعل علينا لا ان يكون لكل موظف قانونه الخاص به في تعامله معنا . وشكرا

 

اخوكم عدنان عمرو

14/5/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"