عاجل: نداء استغاثة من الفلسطيني الشاب محمد خضر

بواسطة قراءة 4809
عاجل: نداء استغاثة من الفلسطيني الشاب محمد خضر
عاجل: نداء استغاثة من الفلسطيني الشاب محمد خضر

 

http://www.paliraq.com/images/bynew/mdkhader.jpg

 

وجه الأخ الفلسطيني الشاب محمد خضر نداء استغاثة عبر موقع "فلسطينيو العراق" حيث أنه الآن متواجد في سويسرا، كما أنه قد وجه نداء استغاثة من قبل عبر موقعنا..

الجدير بالذكر أنه قبل أسبوع قوبل بالرفض على لجوئه في سويسرا، حيث أن السلطات السويسرية عزت ذلك لسببين كما بين ذلك الأخ محمد خضر..

السبب الأول أن ما حصل ويحصل في العراق تجاه الفلسطينيين أمر عام وعادي ولا ينطبق عليه قانون اللجوء الأوروبي!

والسبب الثاني سبب مضحك ولا يعقله عقل العاقل كما وصفه الأخ محمد، لماذا لا يطلبه أخوته المتواجدين في الضفة؟! فالأخ محمد له أخوة متواجدين على أراضي الضفة الغربية في فلسطين وبسبب أنهم دخلوا الضفة بطريقة خاصة ولا يملكون رقم وطني لذا لا يحق لهم لم شمل أخيهم محمد!

كما ذكر الأخ محمد بأنه ليس الوحيد الذي قوبل بالرفض من قبل السلطات السويسرية، بل كذلك كثير من الشباب الفلسطينيين المتواجدين على الأراضي السويسرية ولنفس طريقة الأسباب تم رفضهم.

فنناشد السلطات السويسرية وكل المنظات الإنسانية الدولية المهتمة الرسمية منها وغير الرسمية بمساعدة الأخ الفلسطيني محمد خضر وكل الفلسطينيين والنظر لهم بعين الرحمة فإنهم عانوا وقاسوا وما زالوا يذوقون الأمرين ما بين تهجير واغتراب وفراق عن الأهل وفقدان الحق الشرعي بالرجوع لفلسطين وفقدان الهوية وعدم وضوح المستقبل...

 

01-09-2009

"حقوق النشرمحفوظة لموقع "فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"