بالصور : نتائج اجتماع رابطة فلسطينيو ماليزيا مع الجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين

بواسطة قراءة 6115
بالصور : نتائج اجتماع رابطة فلسطينيو ماليزيا مع الجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين
بالصور : نتائج اجتماع رابطة فلسطينيو ماليزيا مع الجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

         تم اليوم بعون الله تعالى اجتماع رابطة فلسطينيو العراق في ماليزيا والجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين مع العوائل الفلسطينية في ماليزيا وحضر عدد كبير من العوائل هذا الاجتماع ليؤكدوا على تضامنهم وتكاتفهم في رابطة واحدة .

كذلك حضر الاجتماع مجموعة من اشلباب الفلسطيني من أهل غزة الأبطال الصامدين بعد توجيه دعوة لهم من قبل الرابطة ، للتاْكيد على الترابط بين أبناء شعبنا في الداخل وفي الشتات وأكدوا على وقوفهم مع أبناء شعبنا في الضراء قبل السراء ،وكذلك تم توجيه الدعوة إلى عائلة أخرى من فلسطينيو دبي .

 وتم افتتاح الجلسة بكلمة رئيسة الجمعية مدام ليا تحدثت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في محنته هذه وأنها تبذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة لأبناء شعبنا في ماليزيا وشرحت دور الأمم المتحدة في ماليزيا وما تلاقيه من ضغوطات من الحكومة الماليزية باعتبار أن ماليزيا لم توقع اتفاقية اللاجئين وأنها سوف تغادر بعد يومين إلى جنيف ومعها أسماء العوائل ومعاناتهم في ماليزيا حيث يوجد مقر الأمم المتحدة للتعجيل في إنهاء معاناة أبناء شعبنا بأسرع وقت وما هو الممكن في تسهيل وتقديم المساعدات إلى العوائل الفلسطينية المقيمة في ماليزيا.

ومن جانب آخر أكدت على محاولاتها الاتصال بالحكومة الماليزية للحصول لنا على تراخيص عمل لكي يستطيع الفلسطيني الغير شرعي بإقامته أن يتحرك بسهولة ، كما وعدت بفتح دورات تأهيل لتعلم اللغة الانكليزية وورش عمل للنساء من إعداد الأطعمة والخياطة والى آخره من الأمور التي يمكن أن يبدع بها الفرد وسيكون موردها المادي للعوائل التي تعمل في هذا المجال كنوع من الدعم المعنوي والمادي .

 كما ذكرت مدام ليا أن سفرها إلى جنيف سوف يستغرق شهرا واحدا وأثناء غيابها فوضت الأستاذ محمد أبو عمر فلسطيني الجنسية والأستاذ تيد ماليزي الجنسية أن يديروا الأمور المختصة بالفلسطينيين أثناء غيابها .

وفي نهاية كلامها اثنت على صبر العوائل الفلسطينية في ماليزيا وأكدت على تمسكها قدر المستطاع بتقديم اكبر قدر من المساعدة.

 وفي نهاية كلمتها قدمت مدام ليا إلى إحدى العوائل مساعدة لها وهي مصاريف تكلفة الولادة حيث رزقهم الله بمولود جديد وتقدم خالد صديق ملحم باسم الرابطة بالشكر الجزيل لمدام ليا وكذلك تقدمت العوائل بالشكر لها ولكادرها لما قدموه من مساعدات معنوية  إلى أبناء شعبنا في ماليزيا وودعت العوائل الفلسطينية مدام ليا ودعوا لها بالموفقية في رحلتها هذه عسى وان تخرج بنتائج مع المقر الرئيسي للأمم المتحدة في جنيف ، هكذا انتهت المرحلة الأولى من الاجتماع.

 بعدها دعا الأخ جواد أبو مسك أحد مؤسسي الرابطة العوائل للتوجه مرة ثانية إلى صالة الاجتماع الذي أقيم في مطعم المغرب للتحدث في مجريات المرحلة القادمة  وبداْ حديثه كالأتي :

حيث افتتح كلامه بْاسم الله والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام ، ثم قال سنجري انتخابات جديدة للرابطة اليوم لأني تحملت المشاكل والمسؤولية أنا وأخي وصديقي خالد صديق ملحم وخالد مريض ولا يستطيع أن يبقى على تواصل واستمرارية ، ودعت له العوائل بالشفاء العاجل ثم أكمل حديثه قائلا لا نريد من احد أن يقول إننا متزمتون ومنفردون بقراراتنا مع العلم تم انتخابنا وتفويضنا من قبل العوائل ، ومع ذلك نريد أن يشاركنا في إدارة الرابطة أشخاص عديدين فالترشح العوائل أشخاصا آخرين يساعدونا في إدارة أمور الرابطة فتم اختيار الأخ الفاضل صالح احمد قاسم  والأخ حسام قواطين والأخ من غزة احمد أبو تريا بالإضافة إلى خالد صديق ملحم وجواد أبو مسك .

ومن ثم دعا الأخ جواد العوائل إلى انتخاب رئيس للرابطة وقام الأخ جواد بترشيح حسام قواطين لرئاسة الرابطة ووافقت العوائل بالاجماع وهكذا تكونت الرابطة من خمسة أشخاص ويترأسها الأخ حسام قواطين ، على أن تتم كل 3 شهور انتخابات لتغيير من يترأس الرابطة كي يشارك الجميع بأفكاره في مساعدة العوائل وتقديم العون لهم وتطرق الأخ أبو مسك  إلى دعوة العوائل الأربعة إلى الانضمام إلى الرابطة وتناسي الخلافات وتم بالإجماع الموافقة على ذلك .

أما بالنسبة إلى موضوع الاعتصامات سيتم البت به بعد رجوع مدام ليا من جنيف ونتائج رحلتها وعلى أساسه سوف يتم الإقرار عليها وقد تم التطرق أيضا إلى الوسيلة الإعلامية فجاء التأكيد من العوائل على أن يبقى موقع " فلسطينيو العراق " هو الداعم الإعلامي الوحيد للرابطة المتمثلة بأغلبية العوائل لما يتمتع به هذا الموقع من حسن الأخلاق ونقل الحقيقة كما هي ودعوته الدائمة إلى الترابط والتكاتف بين أبناء شعبنا.

ومن ثم تقدمت العوائل بالشكر الجزيل للأخ خالد صديق ملحم والى الأخ جواد فيصل أبو مسك على الجهود التي بذلوها في المرحلة السابقة من تأسيس الرابطة .

 ومن هنا تقدمت الرابطة بالشكر الجزيل للعوائل التي حضرت وعلى الأخص عائلة قدري قاسم أبو محمد حيث جاء من جزيرة بنانغ التي تبعد عن العاصمة 5 ساعات ليعلن تضامنه وتكاتفه مع العوائل المجتمعة .

 وفي نهاية الاجتماع ودعت العوائل بعضها البعض على المحبة والتكاتف والأخوة ..

 والحمد الله على كل شيء .

6/5/2009

حسام قواطين

رئيس رابطة فلسطينيو العراق بماليزيا

 http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta001.jpghttp://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta002.jpg

http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta003.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta004.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta005.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta006.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta007.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta008.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta009.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta010.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta011.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta012.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta015.jpg

 

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"