لقاء الموقع مع الشاب فوزي فؤاد الطلفاح من فلسطينيي العراق المتواجدين حاليا في رومانيا- تقرير مصور

بواسطة قراءة 7584
لقاء الموقع مع الشاب فوزي فؤاد الطلفاح من فلسطينيي العراق المتواجدين حاليا في رومانيا- تقرير مصور
لقاء الموقع مع الشاب فوزي فؤاد الطلفاح من فلسطينيي العراق المتواجدين حاليا في رومانيا- تقرير مصور

نلتقي الآن مع احد ابناء شعبنا الفلسطيني من العراق وحوار قام به احد مراسلي الموقع مع الشاب فوزي احد شباب المتواجدين حاليا في رومانيا ومن هنا نبدا بكلامنا معه ويتكلم لنا عن قصة حياته في الشتات.

مراسل فلسطينيو العراق: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك يا فوزي؟

الشاب فوزي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي العزيز.

مراسل فلسطينيو العراق : اسمك الكامل ومن أي مواليد واين كنت تسكن في بغداد ومن اين قرية تعود اصولكم في فلسطين؟

الشاب فوزي: فوزي فؤاد فوزي طلفاح الدوايمة مواليد1990- بغداد منطقة الكرادة الشرقية، واصلنا من فلسطين قرية اجزم – حيفا.

مراسل فلسطينيو العراق:  اين وصلت في دراستك يا فوزي؟

الشاب فوزي : الرابع عام اعدادية الشرقية في الكرادة.

مراسل فلسطينيو العراق: متى خرجتم من بغداد وما سبب خروجكم؟

الشاب فوزي : سنة 2004 سافرت الى سوريا مع والدتي.

مراسل فلسطينيو العراق : بعد ان غادرتم العراق ذهبتم الى مخيم الوليد هل والديك كانوا معك؟

الشاب فوزي : في 2007 ذهب والدي الى المخيم من بغداد فالتحقت به.

مراسل فلسطينيو العراق : فوزي كم لديك اخوان واخوات وكم يبلغون من الاعمار؟

الشاب فوزي: نحن اربعه ليلى 14 سنة  و نور 3ونصف ولادة مخيم الوليد و ناصر حديث الولاده ولادة رومانيا .

مراسل فلسطينيو العراق: فوزي انت غادرت من بغداد وتركت اصدقائك وذهبت الى مخيم الوليد وتركتهم فماذا تقول لاصدقائك وماذا تتمنى؟

الشاب فوزي: كان لي اصدقاء من اخواننا العراقيين والعرب بحكم سكني ومدرستي منهم حسن العراقي وعثمان السوداني ومحمد السوري وعمرو المصري وهذه الاسماء الشئ القليل من الاصدقاء وكنا نجتمع يوم الجمعة في جامع قرب فندق الشيراتون لاداء صلاة الجمعة ولي اصدقاء في مجمع البلديات للفلسطينيين وكنت امارس الرياضة في نادي حيفا. فرقنا العدو  فتجمعنا الصلاة لله  سلامي لكم جميعا اينما كنتم.

مراسل فلسطينيو العراق: فوزي كلنا نعلم ونعرف جدك الحاج فوزي الطلفاح احد وجهاء الجالية الفلسطينية في العراق ما هي الظروف التي كان يعيشها في مخيم الوليد وما الذي اجبره للذهاب الى المخيم واين هو الان في اي ولاية من الولايات المتحدة الامريكية ومن معه من اعمامك؟

الشاب فوزي : جدي من كبار السن و مقعد بترت رجله اليسرى وظروفه الصحية لا تسمح بالسكن في المخيم وسبب السكن في المخيم القتل والخطف والتهديد على كل افراد شعبنا في بغداد والمحافظات الاخرى غادرت مخيم الوليد بتاريخ24/1/2010 توطين الى امريكا مع اثنين من اعمامي هم (محمد فوزي ابو صادق)و(اركان فوزي ابو اسيل) ولاية تكساس مدينة دلس.

مراسل فلسطينيو العر اق: فوزي كم لك لم تر اخوالك واعمامك وماذا تتمنى واين يتواجد اقاربك بعد هذا الشتات والتهجير؟

الشاب فوزي: لي اعمام لم اشاهدهم من سنة 2004 ولغاية الان عمي ناصر في النرويج وعمي فراس في سوريا وعمي رائد وفداء في بغداد واولاد عمي رائد(محمد ورواد)في النرويج وخالي في بغداد غسان وخالي قيس مفقود من سنة 2005 ولحد الان لم نعرف مكانه تم خطفه من منطقة الاعظمية من قبل الميليشيات الطائفية في بغداد واتمنى من الله ان يفضل علينا ويجمعنا سويا.

مراسل فلسطينيو العراق : ما هي طموحاتك في المستقبل وامنياتك؟

الشاب فوزي : طموح كل شاب اتمام دراستي لانها سلاح المستقبل الشهادة العلمية وبعد ذلك زيارة بيت الله الحرام ان شاء الله.

مراسل فلسطينيو العراق: فوزي  كيف تعاملك مع والديك وهل تصلي الاوقات في وقتها؟

الشاب فوزي: الحمد لله علاقتي مع والدي جيدة (رضا الله من رضا الوالدين ) والحمد لله نقيم الصلوات انا والشباب الذين معي في الكمب في وقتها.

مراسل فلسطينيو العراق : اين اصبح اعمامك الان وهل تتواصل معهم .

الشاب فوزي : عمي (محمد واركان)في امريكا و (رائد وفداء) في بغداد و (فراس) في سوريا وعماتي كذلك في سوريا و(ناصر ) في النرويج كما انني اتواصل معهم ومع اولاد عمي عبر الانترنيت والهاتف واتمنى لهم دوام الصحة والعافية وان يرزقني الله لم الشمل كي نجتمع جميعنا في بلد واحد في ارضنا فلسطين.

مراسل فلسطينيو العراق: في أي منطقة تقيم في رومانيا ومتى وصلتم ومن معكم من اقاربكم؟

الشاب فوزي: محافظة تمشوارا  وصلنا الى الكمب من 26/4/2010 ولغاية الان ويتواجد في الكمب 63 فرد كلهم اقرباء يكفي انهم فلسطينيين.

مراسل فلسطينيو العراق:اخي فوزي قبل فترة وجيزة رزق والدك بطفل وقد اسماه ناصر ونحن جميعنا نعلم انه لديك من الاعمام 6ما شاء الله لماذا اختار والدك اسم ناصر من ضمن اعمامك الستة ارجو الاجابة بصراحة؟

الشاب فوزي: بداية اود ان اشكركم على هذا السؤال وقد سالت والدي على اختياره لهذا الاسم فقال بداية سميت هذا الاسم لان اسم ناصر نابع من النصر ولانه هو شقيقي الصغير فكان المدلل وكنت انا في يوم ولادته حيث ان والدي بوقتها لم يكن موجود فاحببته كثيرا كما اسال الله ان يكون ابني ناصر من الذين يقاتلون لننتصر على اعدائنا.

مراسل فلسطينيو العراق : هل تتابع اخبار من تبقى من الفلسطينين في العراق ؟ وكيف تتابعها ؟

الشاب فوزي: نعم اتابع اخبارهم عبر الانترنت ومتابعة موقع فلسطينيو العراق الذي قرب المسافات بين الناس فبارك الله للعاملين في الموقع.

مراسل فلسطينيو العراق : ما هي ابرز هواياتك وكيف تقضي ايامك في رومانيا؟

الشاب فوزي: ممارسة لعبة كرة القدم والحاسوب والسباحة.

مراسل فلسطينيو العراق : اين يتواجد اقاربك حاليا؟ بعد هذا الشتات والتهجير ولمن تهدي سلامك؟

الشاب فوزي: في كل بقعة في العالم فكل مسلم هو اخي وكل فلسطيني هو من اقربائي اهديهم سلامي واتمنى لهم دوام الصحة والعافية والثبات على الدين.

مراسل فلسطينيو العراق:هل تتمنى العودة لقريتك في فلسطين وما هو واجبك تجاه ارضك فلسطين الحبيبة؟

الشاب فوزي: انا من مواليد بغداد ولم اشاهد بلدي فلسطين واتمنى السكن فيها لان الارض هي الكرامة للانسان اولا ومرضاة الله والتحلي بالاخلاق الحميدة امام اصدقائنا من الشعوب الاخرى لنبين لهم هذه اخلاق شعب فلسطين في كل مكان.

 

مراسل فلسطينيو العراق: كلمة اخيرة لابناء شعبنا الفلسطيني؟

الشاب فوزي: اللهم احفض شعبنا في كل مكان وادم عليهم الصبر و الامان وارزقهم الثبات وارزقهم الاستقرار وثبتهم على الدين .

وبدورنا ادارة وكادر موقع فلسطينيو العراق نتمنى للشاب فوزي الموفقية في حياته والثبات على الدين وان يكون ذخرا للاسلام والمسلمين ومن ثم لوالديه كما نبارك للاخ فؤاد الطلفاح بذريته ونسال الله ان يكونوا من الصالحين.

 

تاريخ اللقاء: 3/10/2010

 http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad01.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad02.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad03.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad04.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad05.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad06.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad07.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad08.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad09.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad10.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad11.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad12.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad13.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad14.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad15.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad16.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad18.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad17.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad19.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad20.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/fawzi-foad/fawzi-foad21.JPG

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"