الفقيد فريد السيد وسيرته الرياضية- عز الدين الأسعد

بواسطة قراءة 9402
الفقيد فريد السيد وسيرته الرياضية- عز الدين الأسعد
الفقيد فريد السيد وسيرته الرياضية- عز الدين الأسعد

مهما ذكرنا وحصرنا المآسي والانتهاكات التي تعرض لها ابناء شعبنا الفلسطيني  في العراق لن نقوم إلا بشيء يسير وبسيط  مما هو في الحقيقة ، لكننا سنمضي في توثيق وإظهار اكثر الجرائم التي ارتكبها المجرمون والمجازر بحق الكثير من الأبرياء ، ونظهر ما خفي عن كثير من العالم العربي والاسلامي  ونكشف المستور لعلها تجد آذانا صاغية أو نفوسا تحس بتلك الآلام من الحكومات العربية.

 ونحن اليوم مع رجل كبير بالسن بل والله اعلم انه عاش في العراق اكثر من ما عاشه العراقيين انفسهم وقدم خدمات للجميع ولكن ماذا نقول لأناس لا تعلم ان تقدر أي احد من البشر فقد كان له دور كبير لخدمة كثير من ابناء شعبنا الفلسطيني وله فضل كبير على كثير من ابناء شعبنا والفضل لله وحده لا شريك له .

فقد تم اختطاف المرحوم بإذن الله فريد السيد مساء الخميس الموافق 17/12/2006 بينما كان عائدا من مجمع البلديات إلى منزله من قبل ميليشيا مسلحة، وبعد البحث والتحري عثر على صورة جثته في مشرحة الطب العدلي يوم الأربعاء الموافق 20/12/2006 ولم يتسن لذويه من استلام جثته لأن تلك الأماكن أصبحت اوكارا للميليشيات في تلك الفترات وللاسف والله المستعان .

والله المستعان على كل قاتل ظالم مجرم، يقول الله تبارك وتعالى في محكم كتابه العزيز{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }النساء93.

وكلنا نعلم انه قتل ظلما وعدوانا على ايدي الميليشيات الغادرة المدعومة من ايران وحلفائها المجرمين والسبب هو؟!! انه فلسطيني وعربي ومن اهل السنة والحمد لله. وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( اتقوا الظلم فان الظلم ظلمات يوم القيامة واتقوا الشح فإن الشح اهلك من كان قبلكم حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم )رواه مسلم.

وعن عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقتل نفسا ظلما الا كان على ابن ادم كفل نصيب من دمها لانه كان من اول من سن القتل. رواه البخاري ومسلم. حاشا لله ان يترك القتلة والمجرمين من امثال هؤلاء الميليشيات المجرمة وغيرها.

المرحوم بإذن الله فريد السيد هو احد مؤسسي النادي الفلسطيني في بغداد في بداية السبعينات حيث انه استلم منصب رئيس النادي الفلسطيني عندما كان في منطقة الوزيرية وكان رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني في العراق منذ تاسيسه حتى وفاته (فرع العراق) وكذلك كان رئيس اتحاد المصارعة الفلسطيني واستطاع ان يخرج ابطال لهذه اللعبة وحصلوا على الميداليات الذهبية والفضية لرفع اسم فلسطين وكان مدير عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكان في السبعينات رئيس اتحاد العمال الفلسطيني ولديه نفوذ وعلاقات عامة مع جميع من كان في اللجنة الاولمبية العراقية وفي اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكان عميد في جيش التحرير الفلسطيني في فلسطين وكان له دور كبير لخدمة الرياضة الفلسطينية في نادي حيفا حيث انه كان يجتمع بنا بين الحين والاخر كي يعلم ما هي احتياجاتنا نحن كرياضيين فلسطينيين نمثل نادي حيفا الرياضي في العراق وكان مفتخر بنا على النتائج الطيبة التي كنا نحصل عليها على مستوى العراق والبطولات الدولية وهذا بفضل الله تبارك وتعالى .

وقد عمل المرحوم بإذن الله اثناء عمله في منصب اللجنة الاولمبية الفلسطينية على ايفاد الكثير من الفرق الفلسطينية الى الخارج لتمثيل فلسطين ورفع علم فلسطين في المحافل الدولية،ومن الالعاب التي قام بتأسيسها مع مساعدة بعض الكوادر الرياضية الفلسطينية القديمة لعبة كرة القدم والسلة والطائرة والملاكمة والمصارعة والمبارزة والشطرنج والكراتيه باصنافها والبولنغ وكرة المنضدة وغيرها من الالعاب الفردية . 

يذكر ان المرحوم بإذن الله قبل اختطافه وتصفيته تم الهجوم والاستيلاء على منزله وسيارته من نوع مارسيدس ومبلغ من المال يقدر بمليونين دينار عراقي وبعض المجوهرات وكانت هذه الحادثة بعد السقوط بفترة وجيزة وبعدها بفترة اختطفوا حفيده وهو الطفل مروان صالح وطلبوا منهم دفع مبلغ مقابل ان يطلقوا سراح الطفل ويقدر المبلغ بخمسة ملايين دينارعراقي  وقد تركوه ولله الحمد وهو حاليا متواجد مع والديه في تشيلي بعد ان تم توطينهم من من مخيم التنف.

المرحوم بإذن الله فريد السيد هو من مواليد 1936حيفا والذي ترجع اصوله الى قرية المزار كان يسكن في منطقة الحبيبية في بغداد ذات الغالبية الشيعية.

والجدير ذكره ان المرحوم بإذن الله فريد السيد هو والد كل من خالد المتواجد في السويد وظافر المتواجد في الولايات المتحدة الامريكية  وصالح المتواجد في تشيلي وهو شقيق كل من شحادة ومحمود واحمد وابراهيم رحمهم الله جميعا وشقيق صالح ايضا الذي قتل غدرا في محافظة البصرة العراقية في ايام الحكم الشيوعي في عام 1959.

رحمك الله يا ابا خالد نسأل الله ان يجمعك بذويك واولادك بالفردوس الاعلى ان شاء الله.

http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said01.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said02.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said03.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said04.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said05.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/fared-alsaid/fared-said06.jpg

 

عزالدين الاسعد

25\10\2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"