الفقيد زياد خالد حسن وقصة مؤلمة

بواسطة قراءة 8516
الفقيد زياد خالد حسن وقصة مؤلمة
الفقيد زياد خالد حسن وقصة مؤلمة

لاجئ فلسطيني من مواليد بغداد/ حي اليرموك عام 1977 نشأ وترعرع فيها، تزوج ولم يتيسر له الإنجاب فكان يراجع الطبيب باستمرار هو وزوجته على أمل الإنجاب.

وفي منتصف عام 2005 ذهب الفلسطيني زياد خالد حسن بشكل طبيعي برفقة زوجته إلى الطبيب لمتابعة العلاج، ولدى عودتهم فوجئ خالد بوجود عصابة في المنزل من عدة أشخاص تحاول سرقة المنزل أثناء غيابهم، فقاموا بإطلاق النار عليه ولاذوا بالفرار، أصيب على أُثرها بعدة رصاصات في جسده أخطرها في العامود الفقري ليصاب بشلل .

بدأ بأخذ العلاج حتى تحسنت حالته الصحية ثم تراجعت بشكل متذبذب، إلا أن حالته النفسية بدأت تسوء يوما بعد يوم، وكان علاجه مكلف للغاية ولم يكن له أي دخل يعينه على هذا العلاج، وفي مطلع عام 2007 تكفلت منظمة (ICS ) ومفوضية اللاجئين بجزء يسير من مصاريف علاجه.

وبقيت تلك المعاناة إلا أن توفاه الله بتاريخ 1/6/2007  وعندما ذهبت زوجته لاستلام جثته من مستشفى الطب العدلي رفضوا تسليمها لتبقى الزوجة عدة أيام في الطب العدلي تنتظر إلى أن استلمت الجثة وتمت مراسيم الدفن.

يذكر أن الفقيد زياد خالد رحمه الله هو عديل الأخ إسماعيل الأسعد الصيدلي والذي يتواجد حاليا في جزيرة قبرص، وشقيق زوجة الأخ جمال العيساوي الذي استقر أيضا في قبرص.

نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إعداد: موقع" فلسطينيو العراق"

 

http://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid01.jpghttp://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid02.jpg
http://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid03.jpg
 http://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid04.jpghttp://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid05.jpghttp://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid06.jpghttp://www.paliraq.com/images/shohadaa/ziyad-khalid07.jpg

 

 

موقع" فلسطينيو العراق " أول موقع ينشر هذه التفاصيل

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"