ليست مزحة .. جامعة ألمانية تخصص منحة مالية لـ”الكسالى”

بواسطة قراءة 426
ليست مزحة .. جامعة ألمانية تخصص منحة مالية لـ”الكسالى”
ليست مزحة .. جامعة ألمانية تخصص منحة مالية لـ”الكسالى”

ويشترط بمن يرغب في الحصول على المنحة، إقناع اللجنة بأنه لن ينجز شيئا، فضلا عن تحديد مجالات “الكسل” التي يبدع فيها بالتقاعس والخمول.
وتضم الاستمارة الخاصة بالمنحة، أربعة أسئلة وهي: ما هو الشيء الذي لا تريد القيام به؟ وما المدة التي تريدُ فيها الإعراض عن القيام بهذا الأمر؟ وما الذي يجعلك لا تقوم به على وجه التحديد؟ ولماذا تعتبر نفسك الشخص الأنسب لعدم القيام بهذا الأمر.
واعتبر المهندس والمختص في نظرية التصميم ”فريدريش فون بوريس” صاحب المبادرة، إن عدم القيام بشيء ليس بالأمر بالغ السهولة، مشيرا الى أن هذه المنحة تركز على “نشاط اللانشاط”.
وأضاف” إذا قلت مثلاً أنك لن تتحرك طيلة أسبوع، فهذا مذهل جداً، أما إذا اقترحت أن تظل بدون حركة ولا تفكير في هذه المدة، فربما يكون الأمر أفضل”.
الأكاديمي الألماني أوضح أن هذا البرنامج مستلهم من النقاش الذي يثار بشأن النجاح في المجتمع وما يحوم حوله من تناقض، مشدداً أن هذه المنحة ليست بالمُزحة، لكنها تجربة وأمر جدي، أي كيف تحدث انقلاباً في مجتمع تقوم بنيته على تحقيق الإنجازات.
وبموجب العرض سيجري دفع المنحة، لكن شريطة أن يكون الشخص المرشح قد قدم تقرير مفصلاً بشأن تجربته، وذلك في أواسط "كانون الثاني/ يناير" 2021.
ووفقا للجامعة فإن استمارات المتقدمين ستكون جزءاً من معرض مرتقب في جامعة مدينة”هامبورغ”، في "تشرين الثاني/نوفمبر" المقبل.

 

أخبار العرب في أوروبا
3/1/1442
22/8/2020