إعلان هام جدا للفلسطينيين بقبرص بخصوص مراجعة مكتب العمل

بواسطة قراءة 4501
إعلان هام جدا للفلسطينيين بقبرص بخصوص مراجعة مكتب العمل
إعلان هام جدا للفلسطينيين بقبرص بخصوص مراجعة مكتب العمل

60-2009

8-10-2009

                                                  مستعجل جدا

الى اهلنا في قبرص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لغرض تنظيم عملية مراجعة اهلنا لمكتب العمل وتفادي الاشكالات التي حصلت الشهر الماضي وهذا الشهر وبناء على طلب مكتب العمل عقد ممثلون عن الجمعية لقائين مع السيد مدير مكتب العمل والسيد ميناس وبعض موظفي المكتب يومي الثلاثاء 6-10 والاربعاء 7-10 .

وقد بين وفد الجمعية اسباب المشكلة والتي تتلخص بما يلي :

1-    العدد الكبير من المراجعين .

2-    وجود موظف واحد فقط تتم مراجعته وهذا غير كاف .

3-    قلة عدد ايام المراجعة والتي حددت بيومي الثلاثاء والخميس من كل اسبوع اي ما مجموعه (8) ايام في الشهر وفي غالبية الاشهر تصادف اجازات في بعض هذه الايام ويكون مجموع الايام كمعدل ستة ايام .

4-    قلة ومحدودية الوقت المخصص للمراجعة والذي حدد من الساعة 8 -10 صباحا .

5-    عدم وجود مكان مخصص لانتظار المراجعين يتناسب مع عددهم .

6-    عدم استخدام نظام الارقام للمراجعة كما هو متبع مع القبارصة والجنسيات الاخرى .

وفي ضوء ذلك بين وفد الجمعية ان الحل يجب ان يكون كما يلي :

 

1-    ايجاد بناية يكون فيها مكان يتسع لعدد المراجعين .

2-    جعل المراجعات يوميا طيلة ايام الشهر .

3-    وضع جهاز للارقام مع شاشة لعرض الارقام لغرض تنظيم المراجعات .

4-    زيادة عدد الموظفين .

 

بين السيد مدير المكتب انه متفق مع هذا الحل ولكن ذلك ربما يأخذ وقت طويل ونحن امامنا مشكلة نريد لها حل سريع الى ان يتم تنفيذ متطلبات الحل الدائم والذي سيناقشه المدير في الاجتماع الذي سيعقد في الوزارة يوم الجمعة 9-10 .

وتمت مناقشة العديد من المقترحات ومنها موضوع جعل ايام محددة للنساء والذي سبق ان طرحناه على المكتب في الشهر السابق ولم تتم في حينها الموافقة عليه على اساس ان ذلك يعتبر تمييز والقانون القبرصي يساوي بين المراة والرجل ,وقد بينا لهم اننا مدركون انه لايوجد تمييز في القانون القبرصي وان طلبنا ليس له علاقة بالتمييز بل نحن امام مشكلة تحتاج الى حل وهذا جزء من الحل ويمكن ان نطبقه بشكل تجريبي ,ثم ان الامر سوف يتغير بعد ايجاد بناية وبقية المتطلبات .

وفي ضوء ما تقدم تم الاتفاق علي تنفيذ ما يلي :

1-    تكون مراجعة النساء كل يوم اربعاء من كل اسبوع من الساعة الثالثة عصرا والى الساعة الخامسة والنصف (وسيطبق تجريبيا اعتبارا من الاربعاء القادم 14-10 ) .

2-    تكون مراجعة الرجال يومي الثلاثاء والخميس من كل اسبوع من الساعة 8 – 11 صباحا ويتم تقسيمهم الى وجبتين استنادا الى ارقام الالينات , وجبة تراجع كل ثلاثاء من كل اسبوع والوجبة الثانية تراجع كل خميس من كل اسبوع وكما يلي :

 

الوجبة الاولى :تراجع كل ثلاثاء من كل اسبوع ويحمل اصحابها ارقام الالينات التالية

الرقم من     5160000

لغاية الرقم   5604000

الوجبة الثانية :تراجع كل خميس من كل اسبوع ويحمل اصحابها ارقام الالينات التالية

الرقم من 5604001 وما بعدها

 

و يتم تنفيذ ذلك اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق 8-10 وستكون الارقام المشمولة  من 5604001 وما بعدها .

3-    لغرض تنظيم المراجعة سوف يقوم موظف من مكتب العمل بتوزيع ارقام حيث يسلم كل شخص رقم للمراجعة ويكون الدخول الى الموظف المختص بموجب تسلسل الارقام (وقد رفض ممثلوا الجمعية ان يقوم اي شخص من الجمعية او غيرها بذلك بل تكون من مسؤلية احد موظفي المكتب لتفادي اي اشكالات في هذا المجال ) .

4-    وحيث ان مدخل المكتب صغير ولا يتسع لعدد كبير من المراجعين فانهم يرجون من كل شخص ياخذ رقم ان ينتظر في الخارج لكي يسمح بالحركة داخ الممر المؤدي الى مكاتب الموظفين ,وسيقوم موظف من المكتب بدعوة الاشخاص حسب الارقام (وهذا اجراء وقتي وسيتم الانتهاء منه بعد تحديد بناية خاصة لمراجعة اهلنا يتوفر فيها قاعة انتظار ومتطلبات اخرى) .

 

ولكي يتم انجاح العملية واظهار الوجه الحضاري لشعبنا فاننا نرجو من اخوتنا الالتزام بالمراجعة وفقا للارقام المبينة فيما سبق وان لايحضر غدا الى مكتب العمل سوى الاخوة الذين تقع ارقامهم ضمن مراجعات يوم الخميس وعدم الاكتضاض داخل الممر,لغرض انجاز معاملاتهم بسرعة ويسر ودون اية منغصات لاحد.

وسنبقى نتابع الموضوع  مع مكتب العمل لحين ايجاد حل جذري للمشكلة .

 

مع اطيب تحياتنا

جبريل تيم

رئيس الجمعية

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"