إلى كاتب مقال (الخوف يجب ان ينتزع والحق أولى ان يتبع) - علي احمد ابو الوفا

بواسطة قراءة 1892
إلى كاتب مقال (الخوف يجب ان ينتزع والحق أولى ان يتبع) - علي احمد ابو الوفا
إلى كاتب مقال (الخوف يجب ان ينتزع والحق أولى ان يتبع) - علي احمد ابو الوفا

الصلاة والسلام علي سيد خلق الأنام وعلى اله وصحبة أجمعين.... أنا بطبيعتي أتقبل النقد البناء إذا كان فيه منفعة وصلاح للآخرين ولا اقبل أي نقد فيه أذى وضياع لحقوق العامة ...وأرجو منك أن تتقبل نقدي كوني أعيش في قبرص واعرف الكبيرة والصغيرة فيها وملم بكل تفاصيل ومجريات الأحداث هنالك وأنا متأكد لو كنت تعيش معنا في قبرص لاختلفت نظرتك بشكل عام عن ما يجري معنا وعن أسباب ما حصل لنا .

أخي العزيز في مقالتكَ (الخوف يجب ان ينتزع والحق أولى ان يتبع) التي نشرتها في احد المواقع وفي مقالات سابقة لكَ أرى تمركز فكرتك في مضمون المقال متجه فقط نحوه طرق مغايرة عن ما ترجوه قضيتنا  (أرجو منك أن تقبل مني هذه العبارة) ... ولكونك كاتب ومن واجبي أن احترم كتاباتك ولكن الوضع معنا في قبرص يختلف عزيزي الكاتب ومن واجبي أن أكون ناقد معارض لكل كلام فيه أذى وسوء لجاليتي التي هي ايضاً جاليتك وناقد مؤيد لكل ما فيه خير وصلاح لأبناء جلدتي...لقد تكلمت في مقالاتكَ عن حكم الجاسوس حسب الشريعة وكما فصلتها في مقالاتك وأنا لا أريد أن ادخل معك بالتفاصيل الشرعية ، لان القضايا الشرعية النقاش فيها ليس سهلاً ولا انت ولا انا قد نعطي الموضوع حقه لأننا لا نمثل مرجعية في القضايا الشرعية حتى وان كنا متمكنين .. ولكنني سوف أقف عند جملة ذكرتها في نهاية مقالاتكَ وهي ( ويا حبذا لو نسمع في ألأيام القادمة أن شاء الله مقتل احد هؤلاء ونتمنى لكم الصحة والعافية ) .

وأنتَ قلتَ في تعليقكَ يجب التأكد والتيقن من ذلك...يا أخي العزيز لنفترض أننا تيقنا وتأكدنا من هذا الموضوع , هل باعتقادك قضيتنا تتحمل ما عليها من مصائب لنرتكب جريمة قتل بحق شخص ما هنا في قبرص ؟؟ هل باعتقادك بأن الحكومة القبرصية سوف تـُعيد النظر بملفاتنا وتمنحنا حق اللجوء والجنسية لو نفذنا الحكم الشرعي عليهم ؟؟؟ هل باعتقادك بان الأعلام القبرصي سوف يتركنا بحال سبيلنا وهو يجلس لنا متربصاً لأي غلطة نرتكبها ؟؟؟ هل باعتقادك بان الشعب القبرصي سوف يكن لنا الاحترام عندما يعلم بان هنالك بين صفوفنا ارتكبوا جريمة قتل ؟؟؟؟ ولو قتل احد من هؤلاء أليس لهؤلاء أقارب ومعارف في قبرص لن يسكتوا عن تلك الجريمة مما سيشعل فتنة بين صفوفنا لها أول وليس لها آخر ؟؟؟ وهل باعتقادك إذا أرادت أي جهة أخرى من خارج قبرص مد يد العون لنا ونقلنا خارج قبرص هل سنجد هذه اليد ممدودة لنا ؟؟؟؟ اجبني أخي على هذه الأسئلة والله قد أصابتني الدهشة والصدمة عندما قرأت مقالاتكَ ... ربما تقول لي هذا الحكم الشرعي من تلك القضية .. وأنا سوف أقول لكَ يا أخي نحن لا نعيش في وطننا ولا في بلد إسلامي لكي نطبق أحكام شرعية من هذا النوع ... المسلمون في بلاد الغرب ليس لديهم الحرية الكاملة في تطبيق جميع أحكامهم الشرعية وأنت تعلم بذلك .

وأنا متأكد انك سوف تتهمني بالدفاع عن المترجمين  ولدي مصلحة من ذلك ,,, وأنا من هنا ومن هذا الموقع اقسم بالله العلي العظيم وهذا قسم سوف يحاسبني  عليه ربي إلى يوم الدين ليس لدي مصلحة وهدف من مقالتي هذه إلا درء الفتنة وإبعاد الأذى عن أبناء جلدتي ,,, وربما تسألني عن ما هو موقفي من مترجمي السالم سيرفس ,, وسأقول لكَ إن فاعل الخير وفاعل الشر مردود على صاحبه والله اعلم بما تخفي الصدور .. بسم الله الرحمن الرحيم ( فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شرا يره ) .

أخي العزيز إن قضيتنا تحتاج إلى لملمة الجراح وصفاء النية وتوحيد الصفوف وتجميع الآراء والأفكار والحلول التي من ورائها نستطيع الخروج من أزمتنا ونقلنا إلى شواطئ الأمان والهدوء النفسي , وعلينا كذلك أن نبتعد عن كل ما يـُلهينا عن هدفنا الأساسي وهو تقرير المصير لتكن أقلامنا يفوحها عطر المحبة والألفة ,,, لنجعل من جميع مواقعنا الالكترونية منابر للتقرب من بعضنا البعض وسبب لحمتنا وحل مشاكلنا وليس لإشعال الفتنة وزرع الكراهية... أنتَ قلت في مقالاتكَ لكل كاتب رأيه لذلك أرجو أن تتقبل نقدي ولا تعتبر نقدي تهجم على قلمك والله من وراء القصد.....  اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور بصري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي  .

 

علي احمد ابو الوفا

18/6/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"