مظاهرة في مدينة بيرث في أستراليا ضد الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية

بواسطة قراءة 3334
مظاهرة في مدينة بيرث في أستراليا ضد الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية
مظاهرة في مدينة بيرث في أستراليا ضد الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية

تظاهر أكثر من 300 من اصدقاء فلسطين خارج الولايات المتحدة  القنصلية في مدينة بيرث الاسترالية يوم الاحد لادانة الاعتداء الصهيوني على اسطول الحرية و القتل الاجرامي لعدد من المتظامنين مع الفلسطينيين في يوم 31-5-2010 في هذا الاسبوع.

وكان المتظاهرين يرددون هتافات معادية لاسرائيل و يلوحون بالعلمين الفلسطيني و التركي.  وسار المتظاهرون في شوارع مركز بيرث قبل التوقف خارج القنصلية الامريكية و التي قال عنها المتظاهرون بانها بعثة اسرائيلية من حيث امر الواقع .

 السيد اليكس ويسن رئيس جمعية اصدقاء فلسطين قال بدوره ان هذه المظاهرة هي رد منسق ضد الاعتداءات الصهيونية. و قد عمت المظاهرات في مدن سدني و ملبورن و اديليد و بالاضافة الى بيرث التي خرجت للتظاهر في يوم الثلاثاء المصادف 1\6\2010 قبل ان تخرج للتظاهر اليوم . و قال اليكس ويسن "نحن هنا اليوم للتعبير عن غضب اهالي مدينة بيرث على تصرف اسرائيل الغير المشروع و ضد القرصنة الصهيونية في اعالي البحار و قتل تسع من نشطاء السلام الاتراك" و قال " لقد ارتكبت اسرائيل خطوات صلفة من خلال ارتكابها القرصنة

و تحدثت السيناتورة لويز برات و التي تنتمي الى حزب العمال الحاكم و السيناتور سكوت لدلام و الذي ينتمي الى حزب الخضر. و دعا عضوي مجلس الشيوخ الاسترالي المذكورين الى فرض عقوبات على  الكيان الصهيوني.

 

مع فائق الشكر و التقدير

 

عامر مطيع الصعبي

6/6/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"