حدث في مثل هذا اليوم - استشهاد الشهيد بإذنه تعالى عبد الله مرشد الأسعد – إخوانه الذين لن ينسوه أبدا

بواسطة قراءة 6679
حدث في مثل هذا اليوم - استشهاد الشهيد بإذنه تعالى عبد الله مرشد الأسعد – إخوانه الذين لن ينسوه أبدا
حدث في مثل هذا اليوم - استشهاد الشهيد بإذنه تعالى عبد الله مرشد الأسعد – إخوانه الذين لن ينسوه أبدا

بسم الله الرحمن الرحيم :  (( ولا تحسبنَّ الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون )) [آل عمران – 196]  .

تمًرُ علينا السنة الثانية و الأربعون و لا تزال قلوبنا حزينة على فراق الشهداء بإذن الله , شهداء بإذن الله ضحوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله , حدث في مثل هذا اليوم تعودُ من جديد لتروي لنا حكاية شهيد بإذن الله ، شهيدٌ بإذن الله غادر الحياة الدنيا و ترك خلفه سيرته العطرة , و ذكراه الطيبة .

حلقة اليوم ستكون عن الشهيد بإذن الله عبد الله مرشد الأسعد .

عبد الله مرشد من مواليد 1943 فلسطين - قضاء حيفا \ قرية إجزم .

تاريخ الاستشهاد بإذن الله : 10 / 10 / 1969 .

الشهيد بإذن الله هو شقيق كلٌ من : الشهيد بإذنه تعالى : محمد ، محمود المتواجد في السويد ، أحمد المتواجد في قبرص ، عمر المتواجد في الهند ، وأم وسام .

نزح الشهيد بإذنه تعالى مع أهله إلى العراق و هو في سن الرابعة .

وفي سن الخامسة من عمره قرر أن يسجل في مدرسة ابتدائية في الزوراء) البتاوين) لكي يدرس و يتعلم رغم سنه الغير قانوني لحبه وعشقه للتعليم , فرفضت مديرة المدرسة أن تسجله و قالت : يجب أن تبدل أسنانه ففعلاً قام بطلنا وذهب إلى ساحة المدرسة وقام بتكسير أسنانه بواسطة حجارة صغيرة وسال الدم على ملابسه ورجع إلى المديرة وبكل براءة قال لها لقد تكسرت أسناني فدهشت المديرة وعجبت من ذكائه وأدخلته مستمعا إلى الصف ليلحق بزملائه ليكمل مشواره الدراسي .

و في سنة 1966 التحق بالجامعة ، جامعة بغداد - كلية الآداب - قسم التأريخ ودرس المرحلتين الأولى و الثانية ، إلا أنه لم يكمل دراسته الجامعية إلى أن ذهب ليكمل المشوار في الجهاد وسقط شهيدا بإذن الله في ميدان البطولة بمعركة الجمل سنة 1969 .

إلى هنا أكتفي بهذه النبذة المختصرة عن أخينا الحبيب الشهيد بإذن الله البطل الذي نحسبه شهيدا إن شاء الله ، نسأل الله أن يرحمه و يتغمده برحمته و يدخله بحبوحة جنانه ويحشره مع الشهداء والصالحين في عليين و يجمعنا معه في الفردوس الأعلى اللهم آمين .

ونرجو ممن يعرج على الصفحة أن يدعو لفقيدنا بالرحمة والمغفرة و جميع موتى المسلمين .

 

إخوانه الذين لن ينسوه أبدا

10/10/2011

 

 

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"