لماذا فلسطينية العراق فقط هم المكروهون في قبرص - إبراهيم محمد زياد

بواسطة قراءة 3203
لماذا فلسطينية العراق فقط هم المكروهون في قبرص - إبراهيم محمد زياد
لماذا فلسطينية العراق فقط هم المكروهون في قبرص - إبراهيم محمد زياد

لماذا نحن الفلسطينيون من العراق في قبرص مكروهون في قبرص إلى هذا الحد دون باقي الجاليات السيئة السمعة والصيت مثل الرومان والعصابات الروس ؟؟؟؟ .

إن كل من يحاول تكذيب هذه الحقيقة أو تجاهلها كالذي يحاول الاختباء خلف أصبعه ، ربما المقيمين منا في البلدان العربية لم يلحظوا هذا الأمر كثيرا إلا عبر وسائل الأعلام و الأفلام الغربية , لكن كل من حطت رحاله خارج البلدان العربية وفي أي بقعة من بقاع الأرض سيلاحظ بسهولة هذا الكره و النظرة الدنيوية للفلسطينيين القادمين من العراق بالذات .

أنا أتساءل عن أمرين اثنين :

1. هل نحن فعلا شعب فيه من الطباع و العادات السيئة ما يجعلنا مكروهين من قبل باقي الشعوب .

2. وإذا كان كذلك تجنيا لا يعكس حقيقة الواقع , ما هو السبب الذي أوصلنا إلى هذه الحالة .

بالنسبة للشق الأول :

اعتقد انه ليس من قبيل المصادفة أو التجني أن نكون بإجماع جميع شعوب الأرض منبوذين و غير مرحب بنا ، وأينما حل الفلسطيني اقترن اسمه بالإرهاب والفوضى والشغب .

ولا اعتقد ان الدعاية الكاذبة ان وجدت , كفيلة وحدها في تكوين هذه الصورة , إذ لا بد من وجود بعض المشاكل فينا ساهمت في تثبيت هذه الدعايات علينا .

أما الشق الثاني :

فلو بحثنا بالأسباب التي أودت بنا إلى هذه الحالة علينا هنا في قبرص سنضع اللوم أولا على الأعلام القبرصي المدعوم أو المسير من الصهيونية في افتعال هذا الواقع .

ولكن برأيي هذه ليس بكافي , فليس من المعقول أن تقلب الـ 100 سنة الأخيرة التي عرفت هذه القفزة الإعلامية تاريخ شعب فلسطين المضطهد , وتشوهها , وتشوه صورة الأرض التي انطلقت منها الديانات السماوية .

ولو قلنا ان الطبيعة الحياتية والمعيشية للشعب الفلسطيني جعلت منا شعبا متخلفا أو فوضويا أو إرهابيا كما صورونا في نظر شعبهم والآخرين لم يقدم للبشرية في حداثتها شيئاً , لكن كثير من الشعوب تتشاطر معنا في هذه الصفة و خصوصا الشعوب الأسيوية والمقيمة معنا هنا في قبرص ومع ذلك لم ينظر لهم الإعلام والحكومة بنفس النظرة لشعبنا الفلسطيني .

ولو عزينا السبب إلى الطائفية كون الشعب الفلسطيني يدين بالدين الإسلامي , وكنوع من الحرب الباردة مع الأتراك رسمت هذه الفكرة عن الفلسطينيين .

لكن هذا الأمر مرفوض أيضا , فكثير من الشعوب الإسلامية المقيمة لديها اسم مشرف في قبرص مثل ماليزيا وسنغافورة والعرب وحتى باكستان واندونيسيا وضعها أفضل من الفلسطينيين .

أنا لم استطع الوصول إلى نتيجة مقنعة لهذا الواقع الأليم لنا كفلسطينية العراق,  لكنها الحقيقة التي لا مهرب منها , ربما كانت تجني وربما كانت حقيقة , هل لديكم أدنى فكرة إخوتنا المعلقين والقراء والكتاب عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الكره المصبوب تجاه أبناء الجالية الفلسطينية في قبرص راجيا منكم عدم إلقاء العبء الثقيل واللوم أو التجريح على أبناء جلدتكم المساكين المظلومين في قبرص إذ انه لا حول لهم ولا قوة والكره الناجم عليهم هنا في قبرص ما هو الا عملية سياسية اكبر من مجموعة أفراد لا حول لها ولا قوة سوى انهم فلسطينيين بالدرجة الأساس فلسطينيو العراق .

ساترك باب النقاش مفتوحا علنا نعرف السبب فيبطل العجب علما اننا الجالية الوحيدة في قبرص سحبت منها الحمايات وأكثر جالية أعطت رفض لجوء وأكثر جالية تم إغلاق ملفاتها وقطع المعونة المعيشية عنها والجالية الوحيدة التي إذا اعتقل منهم احد فانه لا يخرج لحين أن يتم ترحيله والجالية الوحيدة التي يطبق عليها أنظمة مراكز العقوبة واللجوء والجالية الوحيدة التي منحت الضوء الأخضر للعودة إلى العراق بحجة انه آمن والجالية الوحيدة التي ظلمت إعلاميا وشوهت صورتها دون باقي الجاليات الإرهابية فعلا مثل المافيات الروسية والرومانية وغيرها ، لما نحن الوحيدين نحارب في شتى مجالات الحياة في قبرص بالحقيقة اترك الإجابة لإخوتنا القراء علنا نعرف الأسباب ؟؟؟؟

__________________ 

 

إبراهيم محمد زياد

7/7/2011

 

المقال لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"