عاجل : الفلسطيني رشيد لطفي الحسن ينسحب من إدارة جمعية حقوق الإنسان الفلسطيني في قبرص

بواسطة قراءة 5297
عاجل : الفلسطيني رشيد لطفي الحسن ينسحب من إدارة جمعية حقوق الإنسان الفلسطيني في قبرص
عاجل : الفلسطيني رشيد لطفي الحسن ينسحب من إدارة جمعية حقوق الإنسان الفلسطيني في قبرص

في رسالة وصلت إلى موقع " فلسطينيو العراق " أعلن الأخ الفلسطيني رشيد لطفي الحسن انسحابه من إدارة جمعية حقوق الإنسان الفلسطيني في قبرص ، وفي ما يلي نص الرسالة :

 بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة موجهة إلى جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص من السيد رشيد لطفي الحسن

الموضوع / إيضاح وانسحاب

بعد التحية أود أن اشكر كافة أبناء شعبنا بشكل عام وأعضاء ومنتسبي الجمعية بشكل خاص لانتخابهم لي يوم 13/12/2009 ولثقتكم العالية بي .وأنا بإذن الله على هذه الثقة والمسؤولية العالية أمام الله وأمام شعبنا . أود أن أوضح لكم ما يحدث الآن في الجمعية ولتكونوا على دراية كاملة بما حدث وعلانية .فانا لست خجولا من كشف الحقائق لكم وكما يلي .

أولا : بتاريخ 13\12\2009 بعد إعلان نتائج الانتخابات ليلا أبلغني أحد الأخوة المرشحين وهو السيد ناصر عبد إسماعيل بتقديم اعتراضه على سير الانتخابات وعلى ضوء ذلك قمت فورا بالاتصال بالأخ رئس لجنه الانتخابات وأبلغته بذلك بحضور شهود وعلية أن يجلب سجلات الناخبين لدية والتدقيق فيها مع أعضاء اللجنة المشرفة .

ثانيا : بتاريخ 14\12\2009 أبلغني عضو مرشح أخر وهو السيد جمال العيساوي احتجاجه على سير الانتخابات فأبلغته أن يتصل برئيس اللجنة المشرفة وإبلاغه بذلك .

ثالثا : بتاريخ 15\12\2009 أبلغني السيد محمد عبد الهادي اعتراضه على سير الانتخابات وأبلغته بالاتصال برئيس اللجنة المشرفة وتم الاتصال بعد ذلك بالسيد رئس الجنة
رابعا : وبناء على طلب قسم من أبناء شعبنا وأعضاء من منتسبي الجمعية بضرورة تحقيق العدالة للجميع وبالرغم من كوني من الفائزين أن لا أجامل احد مهما كان على حساب الآخرين فقررت أن أقدم طلب اعتراض وتم تبليغ رئيس اللجنة بتاريخ 17\12\2009  لكي أبرهن للجميع بأنني لست منحازا لأحد .

خامسا : بتاريخ 14\12\2009 إتصل بي أحد الأخوة الفائزين بالانتخابات بضرورة عقد اجتماع للجنة المنتخبة  يوم 16\12\2009 فوافقت على ذلك  .وحضر الاجتماع كافة أعضاء اللجنة مع الاحتياط وتم مناقشة توزيع المهام على الأعضاء وحدث خلاف على رئاسة الجمعية وللطريقة التي تمت بها . فقررت الانسحاب من الاجتماع احتجاجا على الطريقة التي مورست بها بعض المخالفات  فغادرت ولم اتفق معهم على مواصلة الاجتماع .

سادسا : بتاريخ 17\12\2009  بنفس اليوم الذي قدمت بة الاعتراض أبلغت انه هناك اجتماع يوم 20\12\2009 فقلت لا يحق لنا أن نجتمع كونا أن هنالك عدة اعتراضات مقدمة إلى لجنة الانتخابات فقالوا لي أن احضر معهم على أساس لقاء وليس اجتماع فرفضت ذلك بالرغم من الاتصالات العديدة لحضور هذا اللقاء .

سابعا : أما بخصوص اللجنة المشرفة على الانتخابات فانا لا اشك بنزاهتها إطلاقا وللعلم أنا من رشح أغلبيتهم لسمعتهم وأخلاقهم وسط أبناء شعبنا . ولكن حدثت هنالك أخطاء فنية منها عدم جلب السجلات الأصلية في يوم الانتخابات وعدم تدقيقها بالحضور الفعلي للناخبين بالرغم من إصراري إلى رئيس وأعضاء اللجنة بضرورة هذه السجلات يوم الاجتماع للجنة المشرفة بتاريخ 23\12\2009 الا أنة حدث تجاهل في هذا الأمر ولم تجلب هذه السجلات باجتماع اللجنة واعتمد على الحاسبة وبطاقات الناخبين فقط وليس كما ذكر في بيان اللجنة المشرفة على سير الانتخابات والصادر بتاريخ 26\12\2009 على مواقع الانترنيت والتي ذكر فيها انه حدث تطابق للسجلات مع الحاسبة وهذا لم يكن إطلاقا . علما أن اللجنة لم تقم باستدعاء السادة المعترضين ومقابلتهم لتوضيح الأمر معهم بل اكتفت بإصدار البيان  .

ثامنا : أما بخصوص البيان الصادر عن مجلس الإدارة بتاريخ 26\12\2009 ونشرة على مواقع الانترنيت ، إن اللجنة اجتمعت وقررت نشر البيان على النت ، عليه فأقول متى اجتمعت وكيف اجتمعت ؟ فانا لا اعلم بذلك ولا بقرارات اللجنة وببيانها وفوجئت بهذا الخبر منشورا على مواقع النت . وبالرغم من أنني قررت حضور اجتماع يوم الأحد المصادف 27\12\2009 بناءا على عدة اتصالات من الآخرين والاتفاق في يوم الاجتماع على كل شيء وإصدار بيان بعد ذلك  .وعلى ضوء تلك المعطيات والمؤشرات التي لا تبشر في العمل الجماعي منذ البداية فعلية قررت الانسحاب من مجلس الإدارة بعد تفكير عميق من جدوى بقائي في مجلس الإدارة . ولكن أحب أن أقول لكم بأني ملتزم بانجاز كافة المهام التي أقوم بها خدمة لأبناء شعبي ومنها ملفين مهمين لأبناء شعبي وهما :

أولا : ملف التربية والتعليم والذي قطعت فيه شوطا كبيرا منذ عدة شهور ومعي الخيرين من أبناء شعبنا وانتم تعلمون من هم .

ثانيا : ملف اللجوء والذي هو جديد بقرابة الأسبوعين الماضين وبالاتصال مع عدة جهات في قبرص وعند اتضاح الصورة سوف أبلغكم بها علنا لأنها مصيركم جميعا وليس فقط منتسبي الجمعية وسوف أنجز هذه المهام بشكل طوعي حتى بعد خروجي من مجلس الإدارة وبالتعاون مع أبناء شعبنا الصابر وبعلاقاتنا الخاصة مع مسؤولين في عدة جهات إنسانية وحكومية في جمهورية قبرص  .

وأخيرا : أنني على استعداد تام للمواجهة لاطلاعكم على الحقيقة علنا . وكما أنني أشكر كل من آزرني ووقف معي لخدمة أبناء شعبنا في قبرص .

ولكم جزيل الشكر والموفقية .


التوقيع

رشيد لطفى الحسن

احد مؤسسى جمعية حقوق الانسان الفلسطينية فى قبرص

بتاريخ 26/12/2009

 

ومن الجدير بالذكر أن الأخ رشيد قد حاز على المرتبة الثانية في الانتخابات التي جرت يوم 13\12\2009 وحصل على مقعد نائب رئيس الجمعية .

http://www.paliraq.com/images/Rasheed%20lutfe.jpg

 

 

موقع" فلسطينيو العراق " أول موقع ينشر هذا الخبر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"