تنويه وتوضيح من موقع فلسطينيو العراق حول المناشدة من أجل المغيبين قسريا

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 689

وردت إلى الموقع تساؤلات كثيرة من قبل عدد من الأخوة والأخوات عوائل المعتقلين والمخطوفين والمفقودين الفلسطينيين في العراق يتساءلون عن سبب عدم ذكر أسماء ابنائهم في المناشدة  .

فنود أن ننوه إلى التالي :

يقسم المعتقلين والمفقودين الفلسطينيين في العراق الى أربعة أقسام  :

أولا : معتقلين اعتقلوا بأيدي قوات حكومية ومعروف مكانهم وأماكن احتجازهم وبعضهم قد تم الحكم عليهم والبعض الآخر لا يزال ينتظر .

ثانيا : معتقلين اعتقلوا بأيدي قوات حكومية وترتدي الزي الحكومي أو قوات مشتركة تضم قوات حكومية ومليشيات لكن هؤلاء غير معروف مكانهم ولا معرف مصيرهم ومغيبين قسريا  .

ثالثا : مختطفين اختطفوا بأيدي مليشيات تابعة لقوى سياسية وأحزاب وأيضا هؤلاء لا يعرف مصيرهم لحد الآن .

رابعا : مفقودين (خرج ولم يعد) وهؤلاء على الأرجح اختطفوا كما في الفقرة (ثالثا) وغير معروف مصيرهم .

وجميع الفئات الأربعة هؤلاء لهم سنين طويلة ومأساتهم معروفة للقاصي والداني وهي كبرى مآسي الفلسطينيين في العراق بعد مآسي من قتل منهم  .

لذلك نوضح التالي  :

1. تم اختيار الفئة (ثانيا) حاليا في هذه المناشدة لأهميتها .. لأن هذه الفئة تجمع بين الاختطاف والاعتقال وبأيدي قوات حكومية وموثق الجهات التي قامت باعتقالهم .. وبعضهم قد تم عرضهم على القنوات .. ولا مجال لنكران الفاعل  .

2. ان تمت الاستجابة للمناشدة .. فهذا سيفتح باب لحل قضايا الفئات الأخرى المذكورة فحل قضية فئة المغيبين قسريا هي مفتاح لحل قضايا الفئات الأخرى .. المعتقلين والمختطفين  .

3. نؤكد لإخواننا عوائل المعتقلين والمختطفين اننا بإذن الله لن نهمل أحدا ..وقد ذكرنا في وقت سابق ان هذه المناشدة هي فقط للمعتقلين المغيبين قسريا والذين اعتقلوا بأيدي قوات حكومية .. وهي كبداية .. وسوف نعمل بعون الله تعالى على إعداد مناشدات للمختطفين والمعتقلين المحكومين منهم وغير المحكومين وتنظيمها مع ذويهم وتفعيلها إعلاميا .. كم تم تنظيم هذه المناشدة مع ذوي المغيبين قسريا  .

نسأل الله تعالى الفرج القريب والعاجل لهم جميعا وأن تقر أعين أمهاتهم وآبائهم وأزواجهم وأبنائهم برؤيتهم .. وما ذلك على الله بعزيز  .

 

إدارة موقع فلسطينيو العراق

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0




A- A A+